ترامب يسمح بنشر فحوى مكالمته مع الرئيس الأوكراني

0 385

العالم الآن – أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء أنه سمح بنشر فحوى المحادثة الهاتفية التي أجراها مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي يتهمه خصومه الديموقراطيون بأنه ارتكب خلالها تجاوزات يمكن إذا ثبتت أن تؤدي لبدء إجراءات في الكونغرس لعزله.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “أنا الآن في الأمم المتحدة حيث أمثل بلدنا، ولكني سمحت بأن ينشر غداً (الأربعاء) المحضر الكامل (…) لمحادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني”.
وأضاف “سترون أن الأمر يتعلق باتصال ودي ولائق من كل الجوانب”، مؤكداً أنه “ما من ضغط، وخلافاً لجو بايدن وابنه، لا مقايضة! كل هذا ليس سوى استمرار لأكبر حملة مطاردة شعواء في التاريخ”.

وكان ترامب نفى في وقت سابق الثلاثاء أن يكون قد ضغط على نظيره الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نجل بايدن من خلال مساومته على مساعدة عسكرية أميركية مخصّصة لأوكرانيا.

ويأتي ذلك في وقت يزداد فيه التأييد بين الديمقراطيين للسعي لمساءلة الرئيس.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب ستعلن في وقت لاحق إجراء تحقيق رسمي لمساءلة الرئيس. ومن المقرر أن تدلي بيلوسي ببيان عام في الساعة 2100 بتوقيت غرينتش.

وامتنعت بيلوسي خلال مشاركتها في إحدى المناسبات التي نظمتها مجلة أتلانتيك عن تحديد الإجراء الذي تعتزم اتخاذه ولكنها قالت للحضور “من الضروري للغاية محاسبة الرئيس. فلا أحد فوق القانون”.

وكان ترامب أقر علناً بأنه ذكر بايدن ونجله هانتر الذي عمل مع مجموعة أوكرانية لإنتاج الغاز اعتبارا من 2014، في اتصال هاتفي مع زيلينسكي صيف 2019.

وأبلغ عنصر في الاستخبارات الأميركية المسؤول عنه بهذه المحادثة الهاتفية بعدما ارتاب بشأن مضمونها.
” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد