منظمة التحرير الفلسطينية تدعو إلى تمديد عمل الأونروا ودعمها مالياً

0 248

العالم الآن – ناشد مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم (الخميس) دول العالم على ضرورة التصويت لصالح تمديد تفويض عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» لثلاثة أعوام.
وأكد عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة رئيس دائرة شؤون اللاجئين فيها أحمد أبو هولي، في بيان، أهمية دعم العالم لتمديد تفويض أونروا في التصويت المقرر في الاجتماعات الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وطالب أبو هولي المجتمع الدولي بألا يقتصر دعمه للأونروا على تجديد تفويض عملها، بل العمل كذلك على زيادة مساهماته المالية في دعم ميزانية الوكالة «حتى تستطيع القيام بمسؤولياتها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم».
من جهته، أعلن رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الفلسطينية عمر عوض الله أن اجتماعا وزاريا للدول العربية عقد أمس على هامش أعمال الجمعية العامة وتم تقديم خطة لدعم 16 قرارا فلسطينيا بينها قرار تجديد الولاية لوكالة أونروا.
وأشار عوض الله، في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إلى تنسيق فلسطيني يجري كذلك مع دول منظمة التعاون الإسلامي لضمان حشد الدعم اللازم لتجديد تمديد تفويض عمل أونروا.
وسبق لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أن اعتبر أن استمرار دول العالم في دعم الأونروا يمثل «التزاما قانونيا وأخلاقيا إلى حين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين (الفلسطينيين) وفقا للقرار الأممي 194».
وتتعرض الأونروا لضغوط مالية وسياسية قوية منذ أن قطعت الولايات المتحدة الأميركية عنها التمويل العام الماضي، علما بأنها تقدّم خدمات للاجئين الفلسطينيين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد