الصين تمنع الأطفال والمراهقين من الألعاب الإلكترونية بعد الـ10 مساء

0 20

العالم الآن – أعلنت الحكومة الصينية فرض قواعد جديدة لتنظيم ممارسة القُصَّر للألعاب الإلكترونية، ضمن تدابير جديدة تهدف إلى الحد من إدمان ألعاب الفيديو.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فإن هذه القواعد الجديدة ستتضمن منع اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً من ممارسة الألعاب عبر الإنترنت بين الساعة 10 مساءً و8 صباحاً.
وسيتمكن هؤلاء القصر من ممارسة هذه الألعاب لمدة ثلاث ساعات يومياً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، أما في الأيام العادية، فلن يتمكنوا من اللعب لأكثر من 90 دقيقة.
وتضع هذه القواعد أيضاً قيوداً على حجم الأموال التي يمكن للقاصرين تحويلها إلى حسابات الألعاب عبر الإنترنت؛ حيث لن يتمكن اللاعبون الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و16 سنة من تحويل أكثر من 200 يوان (29 دولاراً) شهرياً فقط، في حين أن الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً تحويله هو 400 يوان (57 دولاراً) شهرياً.
وقال متحدث باسم الحكومة في حديث لوكالة أنباء «شينخوا» الرسمية، إن القواعد الجديدة تهدف إلى «حماية الصحة البدنية والعقلية للقُصَّر».
وأضاف المتحدث: «هذه القواعد أكدت على مسؤولية الشركات على التصدي لهذه المشكلة، وعن قيام الحكومة بواجبها حيالها».
وسيتم تطبيق هذه القواعد على جميع منصات الألعاب عبر الإنترنت العاملة في البلاد.
وتعد الصين أكبر سوق للألعاب الإلكترونية في العالم؛ حيث تستحوذ على ربع إيرادات الألعاب العالمية، وفقاً لشركة أبحاث السوق «نيوزو».

مقالات ذات الصلة

اترك رد