أمير الكويت يعفي وزيري الدفاع والداخلية ويوجه كلمة إلى الأمة اليوم

0 250

العالم الآن – أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم (الاثنين)، بإعفاء وزيري الدفاع والداخلية من مهامهما في حكومة تصريف الأعمال.

كما كلف أمير الكويت جابر المبارك الحمد الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة، في حين اعتذر المبارك لأمير الكويت عن تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.

وكان أمير الكويت قد قبل استقالة الحكومة، الخميس الماضي.

وقال المبارك في رسالة اعتذاره لأمير الكويت، إنه «يحول بيني وبين تنفيذ أمركم السامي هذا ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمتي وإخلالي بالقسم العظيم الذي أقسمته مراراً أمام الله ثم أمامكم وأمام مجلس الأمة الموقر وأهل الكويت جميعاً، وهي أكاذيب لا صلة لها بالحقيقة، صادرة بكل أسف من زميل وأخ تربطني به زمالة ورابطة أخوة وصداقة امتدت لأكثر من أربعين عاماً، ناهيك عما ينطوي عليه تصرفه من تداعيات بالغة الخطورة على مختلف الأصعدة، لا سيما أننا في دولة القانون والمؤسسات». وأضاف: «أجد من الواجب علي أولاً أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه ذلك من أن أرفع لمقامكم الاعتذار عن هذا التعيين راجياً تفضلكم بقبوله».

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت سيوجه كلمة إلى الأمة مساء اليوم، مشيرة إلى أن أمير البلاد استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء السابق ناصر الأحمد الصباح في إطار المشاورات «التقليدية» الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد