“إيماءة غريبة”.. هل هدد سياسي أوروبي ترامب؟

0 227

العالم الآن – أثار السياسي البولندي الذي شغل منصب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الجدل بعدما نشر صورة له وهو يشير إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإيماءة رأى فيها مغردون تهديدا.

ونشر توسك، الذي انتهت ولايته مطلع الشهر الجاري، في حسابه على تويتر صورة جمعته بترامب يبدو أنها كانت خلال اجتماعات حلف الناتو الأخيرة في لندن، وظهر فيها موجها اصبعين صوب ظهر ترامب، ما فسر على أنه إيماءة تعبر عن مسدس.

وعلى الرغم من أن توسك أرفق الصورة بتعليق قال فيه إنه رغم الخلافات التي تحدث أحيانا “يجب أن تستمر صداقتنا عبر الأطلسي”، إلا أن معلقين رأوا في إيماءته ما يناقض حديثه خاصة وأن توسك معروف بانتقاد الرئيس الأميركي

وكتب هذا المعلق: “رئيس المجلس الأوروبي المنتهية ولايته غرد بصورة تحمل إيماءة تهديد، كأنه يصوب مسدسا ناحية ظهر رئيس الولايات المتحدة. هل هذا تهديد خفي للاتحاد الأوروبي يستهدف الولايات المتحدة؟”:

وكان توسك انتقد الرئيس الأميركي في خطابه أمام الأمم المتحدة قبل أشهر واصفا بعضا من آرائه بـ”الخطيرة والخاطئة”.

وقال توسك في مناسبة أخرى إن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة تحت إدارة ترامب ودول أخرى تهدد العالم “بالكساد”.

وجاءت هذه الصورة في أعقاب انتشار فيديو ظهر فيه رئيس وزراء كندا جاستن ترودو ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وهم يتحدثون بشكل ساخر عن ترامب ومؤتمراته الصحفية الطويلة دون ذكر اسمه، وهو الأمر الذي دفع ترامب إلى وصف ترودو بأنه “ذو وجهين”.

” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد