برنامج “ريد بُل أوف رود جونيور” يبحث عن النجوم

0 210

 

العالم الآن – يخوض برنامج “ريد بُل أوف رود جونيور ” لاكتشاف المواهب الصاعدة في القيادة على الطرقات الوعرة أهم السباقات حول العالم في تحدٍ جديد استعداداً لأقوى السباقات في العالم وأكثرها صعوبة .

ويشكل البرنامج الذي أطلقته ريد بُل أول عملية بحث عن المواهب حول العالم لاكتشاف نجوم المستقبل في القيادة على الطرقات الوعرة. والهدف يكمن في استكشاف وتحديد وتأهيل قدرات أبرز المتسابقين على الطرقات الوعرة الواعدين في العالم. وسيُمنح المشاركون في البرنامج الوسائل الاحترافية اللازمة للمنافسة ضمن روزنامة دولية من السباقات البارزة في العام المقبل.

وكما مع فريق ريد بُل جونيور في فئة سباقات الفورمولا، الذي برز منه سيبستيان فيتيل ودانيال ريكياردو وماكس فرشتابن الذين انتقلوا لخوض سباقات الفورمولا 1، سيكون هناك برنامج إرشادي، كي يتعلّم الجيل الصاعد من المتسابقين من أولئك الذين سبقوهم. وسيكون بطل سباقات الدراجات النارية في رالي دكار خمس مرات والفائز مرتين في رالي “سيلك واي” في سيارة بيجو “دي كاي آر” سيريل ديسبريس حاضراً لتدريب الشباب في البرنامج وتقديم النصائح لهم.

وتم تطوير مركبة “أو تي 3” التي ستتم قياداتها ضمن برنامج “ريد بُل أوف رود جونيور” بالتعاون مع “أوفردرايف رايسينج”، الفريق الذي تعاون بنجاح مع ناصر العطية في تحقيق انتصارات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات لراليات “كروس كانتري” ورالي دكار. وكان العطية وملاحه ماتيو بوميل أول من تولى قيادة مركبة “أو تي 3″ الخارجة عن المألوف، وشاركا من خلال خبراتهما في عملية تطويرها.

وفي هذا السياق يقول العطية :”أظن أن برنامج ريد بُل للسائقين الصاعدين على الطرقات الوعرة يشكل مشروعاً رائعاً. كل رياضة تحتاج لبروز جيل جديد”.

وتشكل مركبة “أو تي 3” من “أوفردرايف” أول نموذج لسيارة “سايد باي سايد” (SxS) يصمم خصيصاً لسباقات الطرقات الوعرة. وخلال التجارب، ولّد محرك توربو الخلفي الجبار ذو سعة 1000 سي سي قوة مذهلة بلغت 177 حصاناً، فيما بلغ عزم الدوران 290 ن.م.، في نموذج الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.
وتؤكد الشعبية المتزايدة على الصعيد العالمي لفئة SxS أنها المنصة المثالية للمشاركين في برنامج ريد بُل للسائقين الصاعدين على الطرقات الوعرة لإثبات مهاراتهم. ويشهد مجتمع فئة SxS الذي يزداد اتساعاً قيام أكثر من 150 ألفاً من هواة هذه السيارات بارتياد الكثبان الرملية في غلاميس في كاليفورنيا لقيادتها مرات عدة سنوياً. كذلك زاد الاهتمام بفئة SxS في سباقات مثل سباق باجا 1000 الشهير، مينت 400، إضافة إلى “فيجاس تو رينو” وغيرها.
ويحظى برنامج ريد بُل للسائقين الصاعدين على الطرقات الوعرة بدعم من شركاء بارزين في عالم صناعة رياضة المحركات. وقد وضعت ماركات مرموقة ثقلها للمساعدة على إنجاز هذا المشروع الجديد المثير للاهتمام، مثل “بي أف غودريش” (BFGoodrich)، إطارات “كي أم سي” (KMC Wheels)، وسباركو (Sparco).
“الشراكة مع أول برنامج من ريد بُل للسائقين الصاعدين على الطرقات الوعرة هي أمر طبيعي بالنسبة إلى إطارات بي أف غودريش، نظراً إلى تاريخنا الطويل على صعيد الإنجازات الأولى من نوعها”. – هارولد فيليبس، المدير العام العالمي في بي أف غودريش
“التحدي الجديد هذا يتناسب كلياً مع ركائز هوية سباركو. نقف كتفاً إلى كتف إلى جانب السائقين وفرقهم وسنقوم بكل ما يلزم لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم”.كلاوديو باستوريس، المدير التنفيذي في سباركو
“نحن متشوِّقون لأن نكون جزءاً من مشروع السباقات الطموح والمبتكر هذا. العمل مع شركاء مثل ريد بُل، بي أف غودريش، وأوفردرايف، يمتلكون تاريخاً غنياً ومليئاً بالنجاحات في عالم سباقات الطرقات الوعرة عالمياً، هي فرصة رائعة”. – مايك بيل، مدير التسويق الرياضي في “كي أم سي ويلز”
بالنسبة لأي سائق ماهر على الطرقات الوعرة، يشكل الانضمام إلى برنامج ريد بُل للسائقين الصاعدين على الطرقات الوعرة فرصة العمر. وسنعلن عن الدفعة الأولى من المشاركين في البرنامج في 17 ديسمبر، ويمكن متابعة تطوّر أدائهم من خلال تغطية ريد بُل الفريدة على الطرقات الوعرة.

 

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد