باريس تستدعي السفير الإيراني للتنديد باعتقال أستاذين جامعيين فرنسيين

0 251

العالم الآن – أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنها استدعت، اليوم (الجمعة)، السفير الإيراني للتنديد بـ«الاعتقال الذي لا يُحتمل» منذ ستة أشهر لأستاذين جامعيين فرنسيين بدأ أحدهما إضراباً عن الطعام.
ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، قال بيان: «أبلغت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية السفير الإيراني قلقنا العميق لوضع السيدة فاريبا عادلخا التي توقفت عن الأكل، وكررت طلبنا لقاءها الذي رُفِض حتى الآن».
وفي سياق متصل، جددت أكاديمية أسترالية، محتجزة في سجن إيراني بسبب اتهامات بالتجسس، نداءها لزعماء بلادها، بضمان إطلاق سراحها، في خطاب تم نشره، أمس (الخميس).
وكايلي مور جيلبرت، وهي محاضرة بإحدى جامعات ملبورن، محتجزة في سجن «إيفين» سيئ السمعة في طهران منذ أكثر من عام، بعد الحكم عليها بالسجن عشر سنوات، في محاكمة سرية من قبل السلطات الإيرانية بتهمة التجسس، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».
ووصفت الظروف في السجن بأنها «لا تُطاق»، وكتبت أنها أضربت عن الطعام خمس مرات «لكن دون جدوى»، في ندائها إلى الحكومة الأسترالية، الذي نشره «مركز حقوق الإنسان» في إيران ومقره الولايات المتحدة.
وكتبت: «أتوسل إليك، رئيس الوزراء سكوت موريسون، باتخاذ إجراء فوري، حيث إن صحتي الجسدية والعقلية ما زالت تتدهور كل يوم أبقى فيه مسجونة في تلك الظروف».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد