مصادر عمانية: تعيين هيثم بن طارق خلفا للسلطان قابوس

0 244

العالم الآن – قالت جريدة الوطن العمانية، السبت، إن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سيخلف السلطان الراحل قابوس بن سعيد الذي أعلنت وفاته فجر السبت.

وقالت جريدة الوطن في تغريدة على تويتر إن “السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سيؤدي اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح اليوم (السبت)، سلطانا لعمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عمان في مقره بالبستان.”
وكان مجلس الدفاع الأعلى فى سلطنة عمان، دعا صباح السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم، بعد إعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

وقال المجلس في بيان إنه “استنادا لما نصت عليه المادة 6 من النظام الأساسي للدولة (…) فقد انعقد مجلس الدفاع برئاسة معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبحضور جميع أعضائه”.

وأضاف البيان “قام مجلس الدفاع بدعوة مجلس العائلة المالكة بالانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم وسيظل مجلس الدفاع فى حالة انعقاد”.

وكان ديوان البلاط السلطاني في عمان، قد نعى فجر السبت، السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي وافته المنية مساء الجمعة، بعد نحو خمسين عاما قضاها في سدة الحكم.

وأعلن ديوان البلاط، الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام في البلاد، وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً.
” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد