كارلوس غصن يدّعي على رينو مطالباً بتعويضه التقاعدي

0 332

العالم الآن – أقام الرئيس السابق لشركة رينو كارلوس غصن الهارب من اليابان حيث يُفترض أن يحاكَم بتهم ارتكاب مخالفات مالية، دعوى على الشركة الفرنسية مطالباً إياها بدفع تعويضه التقاعدي، وفق ما أفادت مصادر متطابقة مؤكدةً معلومات نشرتها صحيفة «لوفيغارو» اليوم (الإثنين).

ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أوساط غصن أن «ثمة آلية لدى مجالس التحكيم في نزاعات العمل»، وهي هيئة التحكيم في الخلافات بين أرباب العمل والموظفين، في بولوني-بيانكور، حيث يقع مقر الشركة قرب باريس.

وأكد متحدث باسم رينو أن الشركة المصنعة للسيارات تلقت أواخر ديسمبر (كانون الأول) أمر «حضور إلى مجلس التحكيم في نزاعات العمل». وأشار الطرفان إلى أنه يُرتقب «عقد جلسة أواخر فبراير (شباط)».

وتتعلق الدعوى بدفع تعويض تقاعد قدره 250 ألف يورو. ولم تدفع رينو هذا المبلغ بحجة أن غصن استقال من الشركة أواخر يناير (كانون الثاني) 2019 حين كان لا يزال قابعاً في السجن.

إلا أن غصن الموجود حالياً في لبنان، يؤكد أنه غادر الشركة من دون الاستقالة بغية الحصول على حقوقه في التقاعد، في حين أنه كان في الواقع ممنوعاً من إدارة الشركة.

ويقول فريق الدفاع عنه أنه نتيجة توقيفه في اليابان في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، وجد غصن نفسه مرغماً في 23 يناير 2019 على إبلاغ رينو قراره مغادرة الشركة بشكل نهائي، من أجل التقاعد.

وقال غصن الأربعاء الماضي في بيروت: «لدي حقوق لدى نيسان ولدى رينو، لم يتم احترامها وأعتزم المطالبة بها من خلال القضاء».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد