رئيس الوزراء اللبناني لن يعرقل موازنة الحكومة السابقة

0 208

العالم الآن – قال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب اليوم الاثنين إن حكومته لن تعرقل موازنة 2020 التي أعدتها حكومة سعد الحريري التي استقالت في أكتوبر (تشرين الأول).

وكان دياب يتحدث في بداية النقاش البرلماني حول ميزانية 2020، وتشكلت حكومة دياب الأسبوع الماضي بدعم من «حزب الله» وحلفائه السياسيين لكنها لم تحصل على ثقة البرلمان بعد.

وألقى محتجون لبنانيون الحجارة على قوات الأمن التي أغلقت الطريق قرب البرلمان اليوم قبيل انعقاد جلسة لمجلس النواب لمناقشة الموازنة العامة لعام 2020 فيما تواجه البلاد أزمة مالية عميقة.

ورفض بعض المتظاهرين تشكيل حكومة جديدة الأسبوع الماضي واتهموا النخبة السياسية بتجاهل مطالبهم التي تشمل تشكيل حكومة مستقلة عن السياسيين ومحاربة الفساد.

ومن المتوقع أن يصوت النواب على الميزانية التي أعدتها أولا حكومة سعد الحريري الذي استقال في أكتوبر الماضي بسبب الاحتجاجات ضد النخبة الحاكمة.

وأدخلت لجنة المال والموازنة في البرلمان تعديلات على الموازنة منذ ذلك الحين. وقال رئيس اللجنة إبراهيم كنعان لـ«رويترز» يوم الجمعة إن نسبة العجز المستهدف هي سبعة في المائة بدلا من 0.6 في المائة التي كانت مأمولة أصلا، ما يعكس الأزمة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد