ترمب يخطئ بين ولايتين في تهنئته الفريق الفائز بالـ «سوبر بول»

0 228

العالم الآن – هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب ولاية كانساس بانتصار فريق كانساس سيتي تشيفس بالـ «سوبر بول»، المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركية، في حين أن الفريق ينتمي إلى ولاية ميزوري المجاورة، في هفوة أثارت موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب ترمب أمس (الأحد)، في تغريدة أن فريق تشيفس جعل ولاية كانساس فخورة، وتوجه بالتهنئة اليه قائلاً: «تهاني لكانساس سيتي تشيفس على مباراة رائعة، وعودة رائعة تحت ضغط هائل… مثلتم ولاية كانساس الرائعة، وبالواقع الولايات المتحدة بأسرها، بشكل جيد جداً. إن بلادنا فخورة جدا بكم»، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
الا ان الفريق يمثل ولاية ميزوري المجاورة، ما دفع بالرئيس الى شطب تغريدته وإبدالها بأخرى تتضمن الاسم الصحيح، لكنّ عدداً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام أخذوا صوراً للتغريدة الأصلية.
ولم تتأخر ردود الفعل على مواقع التواصل وبالتالي الانتقادات اللاذعة لترمب، القائد الأعلى للقوات المسلحة في البلاد، بالنسبة لموضوع الخرائط.
جدير بالذكر أن فريق كانساس سيتي تشيفس نشأ نتيجة دمج فريقي كانساس ريفر وميزوري، علماً أن ولايتي كانساس وميزوري متجاورتان، وتنقسم مدينة كانساس بينهما.
وقالت عضو مجلس الشيوخ السابقة عن الولاية كلير ماكاسيكل: «إنها ميزوري أيها الأبله».
وكتبت السناتور الحالية عن ولاية ميزوري لورن آرثر في تغريدة: «اسم الولاية الخطأ، الأفضل أن تبقى بعيدا عن أمور لا تفهمها، مثل قلب أميركا مثلاً».
وسخر كاتب السيناريو والمنتج التلفزيوني بريان بيهار من الرئيس على تويتر بقوله: «بسرعة، فليأخذ أحد القلم من يد ترمب قبل أن يعيد رسم خريطة كانساس».
وكان فريق كانساس سيتي تشيفس توِّج بلقب دوري كرة القدم الأميركية الاحد، بفوزه على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 31-20 على ملعب هارد روك ستاديوم في ميامي.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد