«آيفون» قد يتيح لك فتح وتشغيل سيارتك دون مفاتيح

0 39

العالم الآن – أصدرت شركة «أبل» الأميركية النسخة التجريبية الأولى من نظام تشغيل «iOS 13.4» أمس (الأربعاء)، والذي يبدو أنه سيحتوي على ميزة قد تتيح للأشخاص فتح السيارة وتشغيلها باستخدام هاتف «الآيفون» أو ساعة «أبل» الذكية.
ووفقاً لما ذكره موقع «9to5Mac» المختص بمنتجات أبل، فإن الإصدار التجريبي من «iOS 13.4» يحتوي على واجهة برمجة تطبيقات (API) تسمى «CarKey»، قد تتيح للشخص استخدام الهاتف أو الساعة الذكية بدلاً من مفاتيح السيارة، لكن بشرط أن تحتوي السيارة على خاصية «إن إف سي NFC»، التي تتيح الاتصال اللاسلكي ومشاركة البيانات بين الهواتف والسيارات.
وسيتاح هذا المفتاح الرقمي عبر تطبيق يسمى «Wallet»، وقد يتمكن الشخص من مشاركة مفتاح سيارته الرقمي مع أحد أقاربه أو أصدقائه عبر هذا التطبيق.
وأكد موقع «9to5Mac» أنه من غير الواضح ما إذا كان الإصدار النهائي من نظام التشغيل«iOS 13.4» سيتضمن هذه الخاصية الجديدة، مشيرين إلى أنها قد لا تثبت نجاحها في النسخة التجريبية.
وتتيح بعض شركات صناعة السيارات بالفعل استخدام الهاتف كمفتاح سيارة رقمي من خلال تطبيقاتها، لكنها تفرض بعض القيود، فشركة «هيونداي» على سبيل المثال لديها تطبيق مفتاح رقمي، ولكنه متاح فقط للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد»، ومع سيارات سوناتا لعام 2020.

مقالات ذات الصلة

اترك رد