شركة إسرائيلية: هاكرز من «حماس» يستهدفون هواتف مسؤولين في السلطة

0 278

العالم الآن – قالت شركة سايبر إسرائيلية، إن قراصنة (هاكرز) من حركة «حماس»، حاولوا اختراق هواتف جوالة لمسؤولين في السلطة الفلسطينية، على ضوء الانقسام والخلافات بين الطرفين.

وحسب تقرير نُشر في صحيفة «إسرائيل اليوم» الإسرائيلية، فإن مجموعة أبحاث Nocturnus التابعة لشركة «Cybereason» الإسرائيلية، خلال تعقّبها للهجمات الإلكترونية، اكتشفت في الأشهر الأخيرة، سلسلة من الهجمات الرامية إلى التجسس على الهواتف، تستهدف رجال السلطة الفلسطينية.

ويُظهر تحليل البيانات نظيراً للهجمات التي سبق وشنّها مخترقون (هاكرز) يحملون كُنية «MoleRATs» و» The Gaza Cybergang» كأسماء مستعارة، والتي سبق أن هاجمت في الماضي أيضاً أهدافاً استراتيجية إسرائيلية. وحسب المعلومات، فإن هذه المجموعة هي مجموعة هجوم ناطقة باللغة العربية، وتهاجم إلى حد كبير بدوافع سياسية، وتعمل ضد أهداف مختلفة في الشرق الأوسط منذ عام 2012.

وعند فك لغز الاختراق، كُشفت طريقة عمل المهاجمين، التي تضمنت نشر المحتوى الجيوسياسي: وهي إرسال رسالة نصية تحمل روابط ضارة، تحاكي مواد حول خطة «صفقة القرن» التي اقترحها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تارةً، واغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني تارةً أخرى، والتوتر بين حركتي «حماس» و«فتح»، والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إلى هاتف الضحية، ولكنه حينما يضغط على الرابط، فإنه يُسلّم المُهاجمين كامل جهازه.

وحسب الشركة، فإن التجسس يتم عبر فتح كاميرا الجهاز دون علم صاحبه، والتنصت على ما يحدث في محيطه، والوصول إلى ملفات ومعلومات. واستخدمت مجموعة الهجوم برامج ضارة جديدة لم تتم رؤيتها من قبل، والمعروفة باسم Pierogi، والتي يحتوي على مواد باللغة الأوكرانية.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد