محمد صلاح قد يغيب عن تحضيرات ليفربول للموسم الجديد

0 251

العالم الآن – يمكن أن يغيب محمد صلاح عن ليفربول قبل الموسم المقبل، حيث تخطط مصر لإشراكه في تشكيلة فريق الكرة بأولمبياد طوكيو 2020.

وتتكون الفرق الأولمبية في الغالب من اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً، لكن يمكن أن تضم الفرق ثلاثة لاعبين كبار.

ويريد مدرب منتخب مصر، شوقي غريب، أن يكون صلاح أحد لاعبيه الكبار.

وبحسب ما ورد، فإن صلاح لم يُشارك برأيه في هذا الأمر حتى الآن، مما يعني أنه سيتعين عليه أن يقرر ما إذا كان سيشارك في البطولة في طوكيو أو يلعب مع ليفربول في فترة ما قبل الموسم، حيث تقام البطولة في الفترة بين 22 يوليو (تموز) و8 أغسطس (آب)، مع تحديد موعد افتتاح الدوري الممتاز في نفس يوم المباراة النهائية.

وقال غريب لقناة أون سبورت “من بين اللاعبين الثلاثة الكبار الذين سنستدعيهم، صلاح هو اللاعب الوحيد الذي قررنا ضمه حتى الآن، لأنه ببساطة أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم”.

“لم أتحدث مع صلاح على الإطلاق بشأن انضمامه إلى تشكيلة منتخب تحت 23 سنة للأولمبياد، ولكن بكل أمانة، ستحتاج مشاركته في الألعاب الأولمبية إلى القليل من الجهد منه”.

وقد دخل يورغن كلوب بالفعل على خط الحديث عن هذا الأمر، لكنه لم يُعلن عن موقفه علناً، وبدلاً عن ذلك، قال إنه ستكون هناك محادثة خاصة بينه وبين اللاعب.

وقال كلوب “الأولمبياد شيء رائع، لكنه لن يكون جيداً جداً لنا”.

“لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، ما يجب أن أقوله سأقوله لمو، لذلك هذا كل شيء، لم يتخذ أي من الطرفين قراراً”.

“أتمنى أن يكون لدينا فريق كامل قبل الموسم، ولكن هذا غير ممكن لأسباب مختلفة”.

ويشعر غريب بالارتياح إزاء مشاركة صلاح ويعترف بأن اللاعب حرّ في تقرير اللعب من عدمه.

“علينا إرسال قائمة أولية تضم 50 لاعباً، سيكون صلاح هو الأول في القائمة، وذلك باتصال هاتفي”.

“مشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو بين يديه، ولكن هناك عوامل أخرى قد تؤثر على قراره، حيث ستقام بطولة كرة القدم الأوليمبية من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، وهو نفس الوقت الذي يستعد فيه ليفربول للموسم الجديد”.

© The Independent

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد