كاظم الساهر يمزج «عيد الحب» برسالة مساندة للمتظاهرين في العراق

0 23

العالم الآن – استحضر الفنان العراقي كاظم الساهر، هموم وأوضاع بلاده أمام الجمهور السعودي في المدينة الساحلية جدة، في الحفل الغنائي الذي أحياه تزامناً مع الاحتفالات ببهجة يوم الحب، موجهاً رسالة مساندة ودعم للمتظاهرين العراقيين، مع الاحتجاجات التي تشهدها بغداد ومدن أخرى.
وقال الساهر، خلال الحفل الذي شهد حضور الآلاف لمدرجات مسرح سماء الغربية، «أريد أن أقدم من خلالكم تحية لشباب العراق، وهم يحتفلون بعيد الحب بساحاتهم، وبإيمانهم، وبعطائهم، وبمطالبتهم بحقوقهم وحقوق الآخرين، وحقوق الأطفال»، وأضاف: «الله يحفظ بلدنا، ويرعاها، والله يحفظهم».
واعتلى الساهر، المسرح، وسط ترحيب الحضور الذين اعتلت ملامح اللهفة والانتظار لسماع أجمل أغاني الفنان الطربية، وسط حماس منقطع النظير شهده الحفل الذي أقيم برعاية الهيئة العامة للترفيه، ضمن جولة القيصر الغنائية التي امتدت ليومين بين مدينتي الرياض وجدة.
وقدم الساهر، خلال الحفل الذي امتد لـ3 ساعات متواصلة، باقة من أشهر قصائده المغناة، وسط تفاعل الجمهور الحاضر بمشاركة الفنان ترديد أغانيه، منها «مدرسة الحب» و«أكرهها» و«حافية القدمين» و«إني خيرتك»، بينما وجه التحية والشكر للجمهور الحاضر، معبراً لهم عن سعادته الغامرة لغنائهم معه، والتفاعل والاحتفاء الذي وجده من قبلهم.
وأدى الفنان كاظم الساهر، الملقب بـ«القيصر»، خلال الحفل 14 أغنية، كان من ضمنها: «الليلة إحساسي غريب، وقولي أحبك، واقعد راحة، وما احبك بعد روح، ووين آخذك ويا كل العشق»، قبل أن يقدم أغنيته الجديدة «آه وآهين»، التي تغنى بها للمرة الأولى قبل أن يخاطب الجمهور ممازحاً «نريد نغني أغاني مو كلها قصائد»، مستكملاً الليلة الطربية بحزمة من أجمل الأغاني وسط مشاركة الجمهور بأدائها.
كان القيصر أحيى حفلاً بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الأربعاء الماضي، الذي سبق حفله بجدة، وذلك بعد غيابه عن موسم الرياض، حيث شهد حضوراً لافتاً لمحبيه. ورغم برودة الأجواء في العاصمة السعودية، نشر الساهر الدفء في المكان، بكلماته وألحانه وصوته العذب، فيما شاركه الجمهور الغناء واختيار الأغاني، ليخاطب القيصر أحد الجماهير الحاضرة للمسرح: «شو تحتاج الشال؟ أعطيك الشال هسه هسه».
وتخلى الساهر عن شاله، الذي كان يرتديه، ورماه على الجمهور على وقع أغنية «قولي أحبك»، فيما علت الصيحات، بينما أعرب الساهر، في تصريحات إعلامية، عن سعادته بالوجود بين الجمهور السعودي، وقال: «شكراً للشعب السعودي، ولرئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ. سعيد بوجودي على المسرح».
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد