شرطة لـ«الحماية من القردة» سترافق ترمب خلال زيارته للهند

0 70

العالم الآن – كلفت الشرطة الهندية بالتسلّح بمقاليع إضافية، ومرافقة الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال زيارته للهند المقررة قريباً، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.
وسيكون رجال الشرطة مسلحين بالمقاليع لحماية ترمب من أي هجوم لقردة أثناء زيارته لتاج محل.
ويعيش ما بين 500 و700 من قردة المكاك في الضريح الذي يعود للقرن السابع عشر، الذي يزوره 25 ألف سائح يومياً.
وتشتهر القردة بمضايقتها للزوار أثناء البحث عن الطعام داخل وحول النصب التذكاري في مدينة أغرا الشمالية.
وكثف المسؤولون التعزيزات الأمنية في «تاج محل»، بعد أن تعرض سائحان فرنسيان لهجوم من الحيوانات أثناء قيامهما بالتقاط صور هناك في مايو (أيار) 2018. وفي وقت لاحق من ذلك العام، قُتل طفل يبلغ من العمر 12 يوماً على يد قرد بعد خطفه من منزله في المدينة.
وأعرب السكان المحليون عن مخاوفهم من أن قردة المكاك قد تنقضّ على الرئيس الأميركي والسيدة الأولى ميلانيا، خلال رحلة رسمية تستغرق يومين إلى الهند.
وقال أحد سكان الهند لـ«إنديا توداي»: «إن الرعب من هذه الحيوانات منتشر إلى درجة أن النساء والأطفال يخافون من الصعود على أسطح منازلهم التي استحوذت عليها القردة تقريباً».
وتابع: «إذا هاجمت مجموعة كبيرة من القردة حاشية ترمب، فستكون كارثة».
وفي حين أن جهاز المخابرات الأميركية مسؤول عن الحلقة الأمنية الداخلية للرئيس أثناء الزيارة، فقد أصدرت قوات الشرطة الهندية أوامر للأفراد بالتسلح المقاليع، لتخويف أي من القردة التي قد تقوم بهجوم.
وقال بريغ بوشانغ، رئيس أمن تاج محل، إن الأسلحة محلية الصنع تعتبر بمثابة رادع للقردة، وأضاف: «تشعر القردة بالخوف بمجرد رؤية الشرطة تلوِّح بالمقاليع… فتهرب على الفور».
ومن المقرر أن يصل ترمب إلى الهند في 24 فبراير (شباط) الحالي.
ومن المتوقَّع أن يجري ترمب محادثات مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ويلتقي بكبار رجال الأعمال في السفارة الأميركية.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد