السفير البريطاني يؤكد أهمية زيارة الأمير شارلز والدوقة كورنوال للأردن

0 22

العالم الآن – اكد السفير البريطاني في عمان إدوارد اوكدن، أهمية الزيارة التي سيقوم بها الأمير شارل، أمير ويلز والدوقة كورنوال الى الأردن في الفترة من 21 إلى 25 اذار، والتي ستتضمن عقد مباحثات ولقاءات وزيارات لقطاعات حيوية مهمة.
وقال السفير في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن الزيارة تؤكد على العلاقة الشخصية القوية بين العائلتين المالكتين والعلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة المتحدة والأردن في مختلف المجالات.
وأوضح ان امير ويلز عندما يقوم بمثل هذه الزيارة، فإن ذلك يكون بتوصية من الحكومة البريطانية، لافتا إلى أن الزيارة ستركز على دعم الأمير والدوقة، للشباب وإشراكهم في الوظائف، كما تتضمن القيام بزيارة العديد من المنظمات التي تدعم الشباب لتنمية المهارات التي يحتاجونها لتحقيق إمكاناتهم، بالاضافة الى زيارة المنظمات التي تدعم اللاجئين نظراً لاستمرار الأردن باستضافة عدد كبير منهم.
واضاف، ان الدوقة كورنوال ستطلع خلال زيارتها على الجهود المبذولة لتمكين المرأة، حيث ستلتقي بالنساء اللواتي يعملن على تطوير مهارات الآخرين في الأردن من خلال بناء الأعمال التجارية وخلق الوظائف.
واشار السفير في مؤتمره الصحفي، الى ان الامير والدوقة متشوقان للاطلاع على تجربة كرم الشعب الأردني وزيارة المناطق ذات الأهمية الثقافية والجمال الطبيعي في جميع أنحاء المملكة، من أجل تسليط الضوء على الأردن كمركز سياحي هام.
وقال ان برنامج الزيارة يشمل زيارة لأحد الموقع ذات الأهمية الدينية في الأردن، وستعقد مناقشات عدة مع عدد من ممثلي الطوائف الدينية المختلفة في المملكة، لتسليط الضوء على التنوع الذي يشهده المجتمع الأردني ودور الأردن الرائد في تقديم نموذج يحتذى به للتسامح والتعايش الديني في المنطقة.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد