الفايز: قرار تعريب قيادة الجيش العربي تاريخي

0 35

العالم الآن – قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إن قرار تعريب قيادة الجيش العربي في عام 1956، قرار تاريخي ويوم من أيام الوطن الخالدة.
ورفع بهذه المناسبة الوطنية اسمى آيات التهاني والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني الوفي، متمنيا أن يعيدها علينا ووطننا ينعم بالأمن والاستقرار والازدهار، ويخطو إلى المستقبل بخطى واثقة بقيادته الهاشمية صاحبة الشرعية التاريخية والدينية.
وقال الفايز في تصريحات صحفيه اليوم الأحد، إن ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي تمثل قصة وطن وشجاعة قائد عز نظيرها، في حقبة زمنية شهدت محطات مفصلية من عمر المملكة.
وأشار إلى أن جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه الذي اتخذ قرار التعريب ولم يمض على توليه سلطاته الدستورية إلا 3 سنوات، استطاع بشجاعته وحكمته وقوة بصيرته إعادة الاعتبار للقوات المسلحة، والانطلاقة القوية للجيش العربي.
وأكد رئيس مجلس الاعيان أن “جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلم سلطاته الدستورية، يسير على نهج والده الملك الحسين طيب الله ثراه، فجلالته يولي كل الرعاية والاهتمام للقوات المسلحة، فهي اليوم تحظى باهتمام جلالته، من حيث التسليح والتدريب والتأهيل.
وأوضح الفايز أن الاردن ورغم التحديات والاوضاع المحيطة به، سيبقى وطن الحرية والعدالة وملجأ لكل المستضعفين واحرار الامة، وسيبقى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ووعي شعبنا ومنعة قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية، وطنا حرا سيدا عصيا على الانكسار أو الانهزام.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد