مصرع طفل بعد غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل اليونان

0 216

العالم الآن – لقي طفل اليوم (الاثنين) مصرعه قبالة سواحل جزيرة ليسبوس اليونانية بعد غرق قارب للمهاجرين كان محملاً بنحو 50 شخصاً، كما أكد لوكالة الصحافة الفرنسية المتحدث باسم شرطة الميناء.

وتدخل خفر السواحل اليوناني بعد انقلاب قارب في نحو الساعة 8:30 (5:30 بتوقيت غرينيتش) قبالة سواحل الجزيرة الواقعة في بحر إيجه.

وأكد المسؤول أن «46 شخصاً خرجوا سالمين»، لكن جرى انتشال طفل «وهو فاقد للوعي» ولم تنجح محاولات إنعاشه، فيما نقل طفل ثانٍ إلى المستشفى.

ولم يقدّم تفاصيل حول سنّ الطفل أو جنسيته.

وأعلن خفر السواحل في بيان أن «الأشخاص الذين كانوا على متن القارب قاموا بقلبه بعد دخوله المياه اليونانية، وهي ممارسة يقوم به عادة المهربون من أجل إطلاق عملية إنقاذ»، موضحاً أن القارب كان آتياً من السواحل التركية المجاورة.

وأكد مانوس لوغوتيسيس، مسؤول وكالة اللجوء اليونانية، وصول نحو 1300 طالب لجوء بين صباح أمس (الأحد) وصباح اليوم (الاثنين) إلى الجزر اليونانية الخمس في بحر إيجه؛ القريبة من تركيا، في ارتفاع كبير في أعدادهم منذ قرار أنقرة فتح أبوابها أمام المهاجرين.

وقال لوغوتيسيس: «الارتفاع في عدد الوافدين كبير، فقد انتقلنا من معدل 200 أو 300 مهاجر في الأسبوع، إلى ما بين 500 و800 في الأيام الأخيرة».

ووصل غالبية المهاجرين إلى ليسبوس؛ البوابة الرئيسية لدخول طالبي اللجوء إلى أوروبا في الأشهر الأخيرة.

وبعد التصعيد في شمال غربي سوريا، قررت تركيا فتح أبوابها لتدفق موجة مهاجرين جديدة إلى أوروبا، سواء عبر حدودها مع اليونان أو حدودها مع بلغاريا، سعياً للضغط على الغرب.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد