«فيفا» يقترح تأجيل التصفيات الآسيوية لـ«مونديال 2022» بسبب «كورونا»

0 238

العالم الآن – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم (الخميس)، أنه اقترح تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، نظراً لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد الدولي في بيان بعد اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي للعبة، أنه سيرسل «اقتراحاً بتأجيل مباريات التصفيات القادمة» إلى الاتحادات المحلية، في وقت من المقرر أن تقام مرحلة من التصفيات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة في الأسبوع الأخير من مارس (آذار) الحالي.

وأثّر انتشار «كورونا» سلباً على أحداث رياضية عدة حول العالم لا سيما في قارة آسيا؛ حيث ظهر الفيروس بداية في الصين قبل أن يتمدد إلى دول مثل كوريا الجنوبية واليابان إيران والبحرين والكويت وغيرها، وصولاً إلى أوروبا؛ حيث تعد إيطاليا من الدول الأكثر تضرراً.

وتسبب الفيروس في تأجيل الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا بالإضافة إلى مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي إلى أبريل (نيسان) أو مايو (أيار) المقبلين، بالإضافة إلى الجمعية العمومية للاتحاد القاري والتي كانت مقررة 16 في أبريل المقبل في كوالالمبور.

وكشف الاتحاد الآسيوي الاثنين أن ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في منطقة شرق آسيا اتفقوا بكوالالمبور على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، وذلك من أجل إتاحة المجال أمام استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وسيعقد اجتماع طارئ لممثلي منطقة غرب آسيا السبت في دبي.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد