الجمارك تضبط كميات من الدخان والمعسل والسجائر الإلكترونية

0 45

العالم الآن – ضبطت دائرة الجمارك كميات كبيرة من الدخان والمعسل غير مدفوع الرسوم، والسجائر الإلكترونية، إضافة إلى مواد تعقيم لليدين منتهية الصلاحية وكميات من الشوكولاتة الفاسدة.
جاء ذلك خلال جولات تفتيشية لمديرية مكافحة التهريب شملت العديد من المحال التجارية التي تبيع البضائع المهربة بأشكالها كافة.
كما ضبطت الدائرة شاحنتين على الطريق الصحراوي محملتين ببضائع مختلفة، ابرزها كميات كبيرة من الهيل والصنوبر والفستق الحلبي، إضافة إلى كميات كبيرة من الاجهزة الخلوية واكسسواراتها.
وقالت دائرة الجمارك في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذه الجولات تهدف إلى محاربة الغش التجاري والمواد المهربة والمخالفة لقواعد الصحة العامة وبسط العدالة في الاسواق.
وأكدت أن هذه الحملة ستبقى مستمرة حتى تحقق أهدافها المتمثلة بزيادة وعي المواطنين والتجار بأضرار التهريب بشكل عام، وانعكاساته السلبية على المجتمع والاقتصاد الوطني، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق الانظمة والقوانين الناظمة للعمل، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المهربين بغرامات مالية وتوقيف وعقوبة تصل إلى السجن.
وأوضحت الدائرة أنها تعمل على حماية القطاعات التجارية الملتزمة برفع سوية الاقتصاد الوطني، ما يتطلب فرض رقابة جمركية على الاسواق وتجفيف منابع التهريب الذي يؤثر على الصناعات المحلية والاقتصاد الوطني والعلامات التجارية العالمية.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد