وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى الملك المؤسس في اربد

0 199

العالم الآن – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن “جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بشراء 200 جهاز تنفس اصطناعي من المتوقع وصولها خلال أسبوعين، مما يسهم بتعزيز قدراتنا وإجراءاتنا لمواجهة أي احتمالات بارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا”.
جاء ذلك، خلال جولة قام بها الدكتور جابر يرافقه وزير العمل نضال البطاينة إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في إربد، للاطلاع على سير عمل الكوادر الطبية وتطبيقها للبروتوكول المعد لاستقبال الحالات المرضية والمشتبه بها وطرق التعامل معها.
وترأس الدكتور جابر في المستشفى، اجتماع فريق الأزمة بحضور وزير العمل، ومحافظ اربد ومدير صحة الرمثا، ومدير المستشفى لمناقشة الإجراءات الطبية المتخذة، ومستوى الرعاية الصحية المثلى المقدمة للمصابين والمشتبه بهم داخل المستشفى، والتأكد من توفر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية، ومستوى الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين خلال هذه الأزمة.
وأكد جابر، ضرورة تطبيق البروتوكول العلاجي والوقائي من قبل جميع الكوادر الطبية العاملة وفرق الرصد لما له من دور هام بإعطاء نتائج ايجابية بالحفاظ على السلامة العامة، لاسيما في التعامل السليم مع الحالات في مستشفى الملك عبدالله وجميع المستشفيات التي تم اعتمادها.
وفي السياق ذاته، ترأس جابر خلال اجتماعاً في مديرية صحة اربد مع فريق الأزمة بحضور مدير صحة اربد الدكتور قاسم المياس لمناقشة آخر تطورات الوضع الوبائي في اربد، والإجراءات المتخذة من قبل فرق الرصد المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة وجاهزيتها في التعامل مع جميع الحالات بالمستوى المطلوب.
وأشار جابر، إلى أن الوزارة توسعت في إجراء فحوصات كورونا في مختلف أنحاء المملكة، من خلال تعزيز الفرق المتخصصة لمتابعة الحالات المشتبه بها والمخالطة وتوفر الامكانيات الطبية والفحوصات بكميات كبيرة مما ساهم في إمكانية حصر الحالات المشتبه بها والمبلغ عنها على مدار الساعة.
–(بترا) ا

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد