بيلوسي: إنكار ترامب خطورة كورونا في بدايته أودى بحياة كثيرين

0 193

العالم الآن – اتهمت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، الرئيس دونالد ترامب، الأحد، بإنكار المدى الحقيقي لانتشار وباء كورونا وشدته، وقالت إن إنكاره خطورة الفيروس تسبب في فقدان أرواح الكثيرين.

وقالت بيلوسي لشبكة (سي أن أن): “إن إنكاره (ترامب) في البداية كان مميتا”، وذلك مع تخطي حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة حاجز الألفي شخص.

واعترضت بيلوسي بشدة على اقتراح من جانب ترامب بإعادة فتح الاقتصاد بحلول عيد الفصح في 12 أبريل، محذرة من أن الفيروس ما زال ينتشر، وأشارت إلى أن نقص وسائل الفحص للكشف عن الإصابة بالفيروس تعني أن النقاط الساخنة الجديدة قد تفلت من الملاحظة والمراقبة.

ووجهت بيلوسي الاتهام إلى ترامب بأنه بذل جهودا ضئيلة للغاية في الأسابيع الأولى، وانتقدت رفضه، حتى الأسبوع الماضي، إصدار أوامر بإنتاج المعدات الطبية الأساسية.

وقالت: “لا يمكننا الاستمرار في السماح له بمواصلة هذا التهوين بشأن ما يحدث هنا”.

وأضافت أن حكام الولايات لديهم الحق في الشعور بالاستياء من الكونغرس لعدم توفير التمويل اللازم للحكومات المحلية من أجل التعامل مع الوباء، مشيرة إلى أن ثمة حاجة إلى حزمة تحفيز اقتصادي رابعة.

وتم تسجيل أكثر من 133 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حتى ظهر الأحد، تعافى منهم أكثر من أربعة آلاف. وأودى مرض كوفيد-19 بحياة 2363 شخصا على الأقل.
” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد