الحيوك ، الآن وقت العمل الانساني

0 306

 

العالم الآن – المسؤولية المجتمعية واجب وطني لحماية بلدنا وشعبنا في مواجهة فيروس كورونا.

منذ انتشار وباء ” كورونا ” عالميا ودخوله الى الاردن وتسجيل عدد اصابات والضرر الذي رافقه من قلق وخوف وتعطيل لمؤسسات العمل العام والخاص ؛
كانت المؤسسة الوطنية لتمكين الاسرة “نافي” تتابع كافة المستجدات بخصوص هذه الوباء وتضع خطة لمواجهة اي طارئ قد يحدث انطلاقا من المسؤولية المجتمعية والعمل الإنساني الذي يتجلى دوما عند الأزمات .
وعندما أعلنت الحكومة تعطيل المدارس في كافة المحافظات وكمؤسسة تحافظ وتهتم بشؤون الاسرة ،
طلبت مؤسسة ” نافي” من كافة الموظفين لديها بالعمل من خلال المنزل للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع والابناء وضمان تواجد الأمهات مع ابنائهم خلال الأزمة .

السيدة رانيا الحيوك المدير التنفيذي لمؤسسة
“نافي” أعلنت أن المؤسسة على اتصال مع كل الجهات الرسمية لغايات نشر الوعي المجتمعي في مكافحة الوباء بهدف تزويدنا بالأجراءات الوقاية اللازمة لحماية الفئات الأكثر عرضة للخطر .
واكملت أن المؤسسة أيضا تنسق مع متطوعين من الجنسية الامريكية من العاملين لديها الذين اضطروا لمغادرة الأردن بسبب الظروف الحالية الا انهم بقوا على تواصل معنا وإرسال أي معلومات وتقارير توعوية بعد ترجمتها الى اللغة العربية للاستفادة ونشرها على صفحة المؤسسة والموقع الإلكتروني.

الحيوك أكدت التزام المؤسسة بتقديم كافة المساعدات التى تساهم في دعم المجتمعات خلال هذة الأزمة وعلى مشاركة المؤسسة بأعمال تطوعية حيث نفذ متطوعو وموظفو المؤسسة مبادرة بعنوان ” كلنا رجال أمن”
يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ آذار وانشتروا في مناطق سكنهم لمساعدة أهل المنطقة خلال عملية التسوق وضمان المحافظة على مسافة الأمان بينهم وتوزيع الكمامات والكفوف والمواد المعقمة لحمايتهم.
المبادرة توزعت على مناطق في الاغوار الشمالية والوسطى ومحافظة الزرقاء ومحافظة معان .
هذا وقد اضافت الحيوك أن المبادرة أيضا شملت إيصال احتياجات كبار السن الى منازلهم وتأمين الحاجات الأساسية والخبز لهم من خلال المتطوعين
ورغم التحديات التى واجهت فريقنا في بعض المناطق الا أن ثقافة التعاون ونشر المحبة بين الناس في مثل هذه الأوقات هي مبدأ من مبادئ السلم المجتمعي
وأنهت الحيوك حديثها بالطلب من الله تعال أن يحمي الأردن وأهله وأن تزول هذة الأزمة ويبقى الجميع بخير والالتزام بالتعليمات بالبقاء في المنزل وعندم الخروج الا للضرورة القصوى ،
مؤكدة أن عمل المؤسسة التطوعي مستمر خلال الاسابيع القادمة ولحين انتهاء هذه الأزمة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد