ماذا ينتظر الأميركيين في 16 إبريل؟ جراح أميركي يشبه كورونا بهجوم بيرل هاربر

0 184

العالم الآن – تحديد موعد ذروة مرض كورونا في أميركا وجراح يصف ذلك اليوم بلحظة الهجوم على ميناء بيرل هاربر
تحديد موعد ذروة مرض كورونا في أميركا وجراح يصف ذلك اليوم بلحظة الهجوم على ميناء بيرل هاربر
وصف جراح أميركي لحظة وصول وباء كورونا لذروته بالولايات المتحدة، بلحظة الهجوم على ميناء بيرل هاربر والذي تسبب في مقتل أكثر من 2400 أميركي.

وقال الجراح جيروم آدامز الذي يتولى منصبا مهما في القطاع الصحفي الأميركي لمحطة فوكس نيوز يوم الأحد إن “الأسبوعين القادمين سيكونان الأشد حزنا” بسبب الكارثة التي سيلحقها الوباء بحياة كثير من الأميركيين.

ويظهر تنبؤ تحليلي أن الوفيات وحالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ستبلغ ذروتها في 16 أبريل. وتوقع التقرير حينها موت 2644 شخصا في يوم واحد.

وحذر التقييم الذي أعده معهد القياسات والتقييم الصحي التابع لجامعة واشنطن من أن 100 ألف شخص سوف يموتون بحلول 4 أغسطس.

وكان البيت الأبيض أكثر تشاؤما حين وضع عدد القتلى بين 100-200 ألف.

وشدد التقييم على ضرورة امتثال الأميركيين لأوامر البقاء في المنازل وتوصيات الإغلاق الصادرة من الحكومات الفيدرالية والمحلية.

وحذر الجراح الأميركي الجنرال جيروم آدامز الذي يظهر باستمرار مع الرئيس دونالد ترامب ضمن خلية العمل لمكافحة كورونا، من أن الأمر يشمل “أميركا كلها، وليس مرتبطا بمنطقة بعينها. أريد أن أكون واضحا”.

وقال إنه إذا “أردنا خفص المنحنى فعلى الجميع القيام بدورهم” مناشدا بقية الولايات التي لم تصدر أوامر حظر وإغلاق أن تقوم بدورها في حماية الأميركيين، وتخفيف الضغط على النظام الصحي.

ومنذ الأسبوع الماضي بدأ عدد الإصابات بالولايات المتحدة، في الارتفاع بشكل مضاعف بعد أن ذكر البيت الأبيض أن الفيروس يمكن أن ينتشر أثناء فترة الحضانة أي قبل ظهور الأعراض على المصاب.

وحتى الأحد تسبب المرض في وفاة 9326 شخصا وإصابة اكثر من 327920 آخرين في الولايات المتحدة،بينما تجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم 68 ألف شخص والمصابين مليون و 254 ألفا.

وهجوم بيرل هاربر هو غارة جوية مباغتة نفذتها البحرية الإمبراطورية اليابانية في السابع من ديسمبر 1941 على الأسطول الأميركي في المحيط الهادئ في قاعدته البحرية في ميناء بيرل هاربر بجزر هاواي.

وقد غير هذا الحدث مجرى التاريخ ودفع الولايات المتحدة على دخول الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد