«ماسنجر رومز»… «فيسبوك» تدخل سباق تطبيقات مؤتمرات الفيديو

0 261

العالم الآن – أطلقت شركة «فيسبوك» أداة لمؤتمرات الفيديو ووسعت خصائص البث المباشر أمس (الجمعة)، في مسعى للاستفادة من زيادة الطلب على المحادثات المرئية على الإنترنت خلال تفشي جائحة كورونا، وفقاً لوكالة «رويترز».
وقالت الشركة في بيان إن أداة مؤتمرات الفيديو «ماسنجر رومز» ستتيح لما يصل إلى 50 شخصاً المشاركة في اتصال واحد.
وسيتمكن مستخدمو «فيسبوك» من مشاركة روابط تتيح لغير المستخدمين الانضمام للأداة الجديدة عبر متصفح إنترنت سواء على الأجهزة المكتبية أو الهواتف الجوالة، دون شرط تحميل تطبيق أو فتح حساب كما في خدمات أخرى. ولن تفرض الأداة الجديدة حدوداً قصوى على مدد المكالمات.
وتنضم «فيسبوك» بطرح «ماسنجر رومز» إلى ساحة مزدحمة بالشركات التي تتسابق للهيمنة على سوق الاجتماعات عبر الفيديو في ظل بقاء الملايين في أنحاء العالم في المنازل واعتمادهم المفاجئ على هذه الأدوات في العمل والتعليم والحياة الاجتماعية.
وقال رئيس «ماسنجر» ستان تشودنوفسكي في تصريح لـ«رويترز»: «تضاعفت المكالمات المرئية لدينا، وعندما ننظر إلى المكالمات الجماعية فهي قد زادت أكثر».
وطرحت كل من «مايكروسوفت» و«زوم فيديو كوميونيكيشنز» و«سيسكو سيستمز» و«غوغل» تحديثات لأدواتها لمؤتمرات الفيديو في الوقت الذي أعلنت فيه تسجيل نمو قياسي في الاستخدام منذ بدء فرض إجراءات العزل العام.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد