3.2 مليون مسجل جديد في اللوائح الأميركية للبطالة خلال أسبوع

0 192

العالم الآن – شهد عدد المسجلين الجدد لتلقي مخصصات البطالة في الولايات المتحدة تراجعاً طفيفاً، الأسبوع الماضي، ليبلغ 3.2 مليون طلب، وفق ما أظهرت معطيات رسمية، اليوم (الخميس).

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد ارتفع بذلك إجمالي الطلبات المقدمة منذ منتصف مارس (آذار) الماضي، عندما أجبر فيروس «كورونا» المستجد الأنشطة التجارية على غلق أبوابها، إلى 33.5 مليون.

وتخطى عدد الطلبات المقدمة الأسبوع الماضي بشكل طفيف توقّعات المحلّلين، مما يؤكد أن الأضرار التي ألحقتها الجائحة في الولايات المتحدة؛ حيث بلغت حصيلة الوباء 73 ألفاً و95 وفاة، ومليوناً و227 ألفاً و430 إصابة حتى أمس (الأربعاء)، لا تزال مستمرة، علماً بأن الأرقام الصادرة الخميس عن الأسبوع الذي انتهى في 2 مايو (أيار) تشكل تراجعاً مقارنة بالأسبوع السابق، حين تقدّم 3.8 مليون عامل بطلبات الحصول على مخصصات البطالة.

وقد يشكل ذلك مؤشراً إلى أن موجة إلغاء الوظائف بدأت تنحسر، لكن الأرقام لا تزال مرتفعة للغاية وتتخطى بأشواط أسوأ 4 أسابيع من الأزمة المالية، وهي أشبه بمعدّلات البطالة المسجّلة إبان فترة الكساد الكبير قبل 90 عاماً.

وتوقّع الخبير في مركز «بانثيون ماكروإيكونوميكس» إيان شيبردسون تراجع عدد الطلبات الأسبوعية إلى ما دون المليون في الأسبوعين الثاني أو الثالث من يونيو (حزيران)، وارتفاع التوظيف مع إعادة تفعيل الولايات دوران العجلة الاقتصادية.

وجاء في تحليل له أن «طلبات الحصول على مخصصات البطالة تواصل التراجع بما بين 15 و18 في المائة أسبوعياً، وباتت الآن دون نصف الذروة (6.9 مليون طلب) المسجلة في أسبوع 28 مارس (آذار) الماضي.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد