أسلوب الطيران الجديد – السيدة الطيار نوال القبابعه .

0 54

العالم الآن – تتحضر اغلب شركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر لاستئناف رحلاتهم الجوية مع بداية شهر تموز حسب التوقعات التي رشحت من كبرى شركات الطيران بالعالم كلوفتهانزا و بريتيش ايرويز .
توقعات حركة الطيران عزيزي المسافر ستكون متغيرة و غير ثابتة تقتضيها ظروف تطور او انحسار الفايروس و مدى جاهزية الدول و شركات الطيران لتحمل انعكاسات هذه الجائحة , لذا كثير من الاعتبارات يجب ان تاخذها على محمل الجد اولها والاهم انه لغاية الان لم يتم انتاج لقاح يقضي على الفايروس وغير متوقع بالمنظور القريب حسب منظمة الصحة العالمية وهذا السبب ستبنى عليه العديد من الاعتبارات و التدابير و الاحتياطات منها وليس حصرا للكل :
ستكون الاولوية لرحلات الطيران الداخلي و رحلات قصيرة المدى او رحلات الدول المجاورة واغلب شركات الطيران ستعمل بنسبة 20 الى 50% من قدرتها التشغيلة لغاية نهاية العام ، قد يعتقد الكثير ان تذاكر السفر ستكون باهظة الثمن او مرتفعة نسبيا ربما هذا صحيح ولكن هناك الكثير من الشركات ستلجأ لتخفيض الاسعار لجذب المسافرين و تشجيع عودة حركة الطيران في ضل تزايد مخاوف الناس من السفرعزيزي المسافر سيترتب عليك تحمل كافة المسؤوليات على اتخاذك قرار السفر هذا الصيف حيث سيوقع الجميع على هذه التعهدات بدرجات متفاوتة حسب سياسة كل شركة وبلد الوجهة.
احرص ان يكون سفرك للضرورة فقط كالعمل او للدراسة او لظروف قاهرة و تجنب السفر من اجل السياحة على الاقل لمدة عام فالعالم لن يفنى وسيكون دائما بمقدورك السفر عندما تتضح الامور .اذا كنت تعرف موعد سفرك بالتحديد حاول الحجز بمدة كافية للحصول على افضل الاسعار و كن مستعدا في هذه الفترة لتغيير مواعيد السفر او التاخير و الالغاء واحرص على حجز العودة .
ستكون اجراءات المطارات صعبة و مملة و ستضطر للحضور الى المطار قبل اربع ساعات و تعبر من خلال اجهزة التعقيم و ربما رش مادة معقمة على ملابسك .كثير من الدول ستشترط عليك عمل فحص قبل الرحلة قياس درجة الحرارة و يتوجب عليك لبس الكمامات طوال الوقت واثناء الطيران طوال الرحلة و سيكون لزاما على شركات الطيران توفير المعقم و الكمامات و القفازات طول رحلة الطيران.
سيترك بعض المقاعد فارغة في الطائرة و سيتم الغاء الوجبات الساخنة خاصة في الرحلات القصيرة ويتم استبدالها بوجبات مغلفة مسبقا او معلبة
لذا ايها المسافر المغامر يستحسن ان تحضر صندوق طعامك معك ووجبتك المفضلة حفاظا على سلامتك وتجنب قدر الامكان طلب الماء و الاطعمة بالطائرة . سيكون هناك منع لصعود حقائب اليد الى الطائرة ويتم تعقيم حقائب السفر الذاهبة الى الشحن
ستستغني العديد من المطارات عن اجراءات السفر المباشرة و تستعيض عنها بالاجراءات الالكترونية كحجز التذاكر و التفتيش و المرور عبر الماسحات و اجهزة التعقيم و كذلك ختم الجوازات.
لن يسمح لطواقم الطيران بالتواصل المباشر مع المسافرين كالسابق و سيكون لزاما على الجميع من طواقم و مسافرين الالتزام بمسافات التباعد.
احرص ان يكون معك الادوية الخاصة بك و الفيتامينات و المضادات الحيوية التي ترفع من مناعة الجسم مع تمنياتي لك بالسلامة و طيب الاقامة

مقالات ذات الصلة

اترك رد