إيداع كتاب للدكتورة عصمت حوسو لدى دائرة المكتبة الوطنية، بعنوان ” الذكاء الجندري في البيزنس”

0 74

العالم الآن – تمّ اليوم إيداع كتاب للدكتورة عصمت حوسو الذي سيصدر قريبًا بإذن الله لدى دائرة المكتبة الوطنية، بعنوان (( الذكاء الجندري في البيزنس ))، وهو الأول من نوعه عربيًا، وعالميًا أيضًا باللغة العربية من حيث المفاهيم الجديدة التي يتناولها، ومن حيث فصوله السبعة التي شملت كل ما يتعلّق بالمرأة والرجل في الحياة الشخصيّة والعمليّة، وبما يحقّق التوازن النفسي على مستوى شخصي وفي بيئة العمل، والتوازن الأسري، والتوازن المجتمعي من خلال مبدأيّ التكامل والتكميل بين الجنسين، والذي يصبو (الجندر بالعربي) إلى تحقيقه، وتحقيق “العدالة” بينهما..

هذا الكتاب يهمّ المختصين/ات في حقل الحقوق ومجال التدريب والعلاج، وأصحاب الشركات والمؤسسات والمنظمات وكافّة المنشآت التي تسعى إلى تنمية موظفيها من الجنسين وتطويرهم، وزيادة الإنتاجية والدخل لديها، كما يهمّ طلبة الجامعات من كافة التخصصّات بالدرجة ذاتها..

وعلقت الدكتورة حوسو على موقع فيسبوك قائلة: الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، ولولا جائحة كورونا التي حشرتني في المنزل وتكريس كلّ الوقت والجهد له لما استطعت إخراج هذا الجهد العلمي المتواضع إلى النور هذا العام.
لذلك أؤمن تمامًا أنّنا بإمكاننا تحويل المِحن إلى مِنَح، والتحدّيات إلى فرص إن توفّرت الإرادة والعزيمة. وكان إنجاز هذا الكتاب من إيجابيات “الكورونا”..

أتوجّه بجزيل الشكر والامتنان لمن سهّل عليّ إنجاز هذا العمل الذي أرهقني جدًا، والشكر موصول لمن أعاقني كذلك، فكلاهما زاد من عزيمتي وإصراري..

أهدي هذا الجهد العلمي لأولادي أولاً وإلى كل امرأة ورجل يسعى كلٌ منهما نحو التغيير الاجتماعي الإيجابي، وإلى كل الحيوات الدافقة من النساء والرجال الذين جمعتني بهم وبهنّ جدارات مركز الجندر، فقد أفادوني بمقدار ما أفدتهم وزادوا من خبراتي..
#دة_عصمت_حوسو

مقالات ذات الصلة

اترك رد