تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بكورونا

0 50

العالم الآن – شهدت الساعات الماضية تضارباً في الأنباء بشأن تطور الحالة الصحية للفنانة المصرية رجاء الجداوي المصابة بفيروس كورونا وجرى احتجازها قبل أيام في مستشفى “أبو خليفة” بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرق القاهرة) لتلقي العلاج، فبينما نُشرت أخبار تشير إلى تدهور حالتها الصحية بشدة إلى درجة وفاتها إكلينيكياً، تؤكد أنباء أخرى أنها لم تفقد الوعي حتى كتابة هذه السطور.

حالة غير مستقرة

وقد ساءت حالة النجمة المصرية منذ فجر الثلاثاء، وارتفعت درجة حرارتها بشكل كبير وصلت إلى 39 درجة مئوية ولم تعاود الهبوط رغم العلاجات السريعة والمكثفة التي حاول الأطباء ملاحقة الفنانة بها للسيطرة على الوضع.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العزل “إن حالة الفنانة متدهورة وخطيرة وغير مستقرة على الإطلاق ومنذ بداية تلقيها العلاج لم تنخفض درجة حرارتها ولم تستقر عند حد آمن، بل دأبت على الارتفاع والانخفاض بطريقة شكلت خطراً صحياً ملحوظاً”.

عناية مركزة

من جانبه، قال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لـ”اندبندنت عربية”، إنه تابع الحالة مع طبيب الفنانة رجاء الجداوي، والذي بدوره قال له منذ ساعات إن “الحالة ليست خطيرة، لكنها قد تكون غير مستقرة”، وأكد أنها لم تفقد الوعي كما يُقال، مطالباً الجميع بتحري الدقة لأن الأخبار السيئة تؤثر كثيراً في صحة الفنانة.

ضيق في التنفس

وكانت رجاء الجداوي دخلت العناية المركزة، أمس، بعد شعورها بضيق شديد في التنفس، وصداع حاد، واحتاجت إلى جلسات أكسجين، وبسبب عدم استقرار حالتها الصحية وعدم انخفاض درجة حرارة جسمها تم وضعها على جهاز التنفس اللاتدخلي CPAP.

ابنتها تنفي فقدانها الوعي

ونفت أميرة الابنة الوحيدة للفنانة المصرية على صفحتها في موقع “فيسبوك” تعرض والدتها لفقدان الوعي، وقالت إنها تعلم مدى تدهور الحالة الصحية لوالدتها داخل العناية المركزة، ولا تملك سوى الدعاء لها.

دعوات النجوم

وقام عدد من النجوم بالدعاء للفنانة القديرة متمنين لها التعافي من أزمتها وأن تتمكن من عبور هذه اللحظات الحرجة، ومن بين هؤلاء الفنانة ليلى علوي التي كتبت منشوراً على “تويتر” قالت فيه “اللهمّ اشفها شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيدها، اللهمّ احرسها بعينك التّي لا تنام”، وطلبت من جمهورها الدعاء لرجاء بالشفاء.

وكتبت الفنانة إيمان العاصي منشوراً عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو فيه للفنانة رجاء الجداوي، قائلة “يا جوجو ربنا يشفيكِ وتعدي على خير يا ست الكل، بحبك جداً يا أستاذة رجاء”.

تسجيل صوتي

على جانب آخر، انتشر تسجيل صوتي للفنانة رجاء الجداوي عبر إحدى الإذاعات المصرية، دعت فيه الناس إلى الخوف على أنفسهم حتى لا يصلوا إلى ما وصلت إليه، كما أشارت إلى أن مصر لن تستطيع الاستمرار في هذا الوضع اقتصادياً بسبب تكلفة رعاية المصابين في مستشفيات العزل، وتوجهت بالشكر إلى كل جمهورها وأحبائها ومن سأل عنها ودعا لها بالشفاء.

واختتمت الجداوي التسجيل الصوتي بتوضيح معلومات عن إصابتها بكورونا، حيث قالت إنها أُصيبت بالفيروس في آخر يوم تصوير بمسلسل “لعبة النسيان” الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، لافتة إلى أنها اضطررت للتصوير في ظل أزمة كورونا بسبب التزامها بالعقد الذي أبرمته مع الشركة المنتجة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد