مينيسوتا تحظر على شرطتها “تقنيات الخنق” بعد مقتل فلويد

0 203

العالم الآن – أعلن مسؤولون في مينيابوليس اتفاقا لحظر استخدام تقنيات الخنق من الخلف، أو الضغط على الرقبة خلال القبض على المتهمين بارتكاب أي جنحة أو جريمة.

وتهدف هذه الخطوة، وفق صحيفة “نيويورك تايمز”، إلى تعزيز المساءلة داخل إدارة الشرطة وليس خارجها.

وأعلن المسؤولون أن من واجب الضباط التدخل والإبلاغ عن أي استخدام للقوة من قبل زملائهم، وذلك وفقًا لاتفاقية جديدة أبرمت وفق الصحيفة ذاتها، بين مسؤولي المدينة، والولاية.

ويأتي ذلك بعد أن قال اثنان من المتهمين في مقتل فلويد أنهما كانا يتبعان أوامر رئيسهم.

وكشفت صحيفة “دايلي بيست” أن اثنين من عناصر الشرطة الموقوفين بعملية اعتقال الشاب الأسود جورج فلويد التي أدت لوفاته، قد بدآ مسيرتهما المهنية قبل الحادثة بأيام فقط.

وقالت الصحيفة إن توماس لين وألكسندر كوينغ اللذين يواجهان تهمتي المساعدة والتحريض على قتل فلويد، قد بدآ عملهما قبل 4 أيام فقط من الحادثة.

وخلال مثولهما أمام المحكمة الخميس، قال لين، الذي أمسك ساقي فلويد خلال الاعتقال المميت، إنه كان قلقا من أن يكون فلويد في حالة هذيان وسأل الضباط الآخرين مرتين عما إذا كان عليهم أن يدحرجوه، أما كوينغ، وهو أسود، فقد أمسك بظهر فلويد.

وقال المحامون إن الشرطيين مبتدآن وخرجا للمراقبة، ولم يكن أمامهما خيار سوى اتباع أوامر المخضرم ديريك شوفين الذي أمضى 19 عاما في الخدمة، والذي وضع ركبته على رقبة فلويد لمدة 8 دقائق و46 ثانية.

والاتفاق بين مسؤولي مدينة مينيابوليس وولاية مينيسوتا، يأتي بعد ما يقرب من أسبوعين من الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد.
ويواجه الضابط تهمة القتل، بينما اتُهم ثلاثة ضباط آخرين كانوا رفقته في الموقع بمساعدته والتحريض على القتل.

وقال العمدة جاكوب فراي في بيان “قضية جورج فلويد تتطلب أكثر من مساءلة الجناة، إنها تتطلب إصلاحات هيكلية عميقة”.

وتوفي فلويد عن 46 سنة في مدينة مينيابوليس في وسط غرب البلاد عندما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه لنحو تسع دقائق.

وأعادت وفاته تأجيج الغضب الذي يشعر به الأميركيون منذ فترة طويلة إزاء عمليات القتل بحق الأميركيين السود، وأطلقت العنان لموجة من الاضطرابات المدنية على الصعيد الوطني لم تشهد لها الولايات المتحدة مثيلاً منذ اغتيال مارتن لوثر كينغ جونيور عام 1968.

وتصاعد الغضب في الولايات المتحدة الجمعة بعد نشر صور جديدة تظهر وحشية الشرطة خلال مداهمة فلويد، في حين سعى المتظاهرون إلى تصعيد احتجاجاتهم للاستمرار في تحركهم خلال نهاية الأسبوع.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد