بومبيو يعتبر تصويت الأمم المتحدة على قرار يدين العنصرية «نفاقاً»

0 38

العالم الآن – انتقد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشدة، اليوم (السبت)، ما سمَّاه «نفاق» مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، غداة تصويته على قرار يدين العنصرية الممنهجة ووحشية الشرطة.
وقال بومبيو إن «مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الذي يضم فنزويلا، وضم مؤخراً كوبا والصين، كان ولا يزال ملاذاً للديكتاتوريين، وللديمقراطيات التي تتسامح معهم».
وأضاف: «قرار المجلس التصويت أمس على قرار يركز على الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة، يعني أنه بلغ مستوى جديداً من الانحطاط»؛ حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.
وندد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أمس (الجمعة)، بالأسلوب العنصري والعنيف للشرطة الذي أدى إلى مقتل جورج فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية الشهر الماضي، وأمر بإعداد تقرير حول «العنصرية المنظمة» ضد المواطنين من أصل أفريقي.
وبالإجماع وافق المجلس الذي يضم في عضويته 47 دولة، والذي يتخذ من جنيف مقراً له، على قرار قدمته الدول الأفريقية يفوض مكتب مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، بأن ينظر في استجابة الحكومة للاحتجاجات السلمية، بما في ذلك الاستخدام المفرط للقوة، ويقدم نتائج التقرير في غضون عام.
وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد انسحبت من المجلس قبل عامين، بعد أن اتهمته بالانحياز ضد إسرائيل؛ إلا أن وفود دول غربية بما فيها أستراليا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والاتحاد الأوروبي، قالت إنه لا ينبغي أن تُختص الولايات المتحدة بالتحقيق.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد