7 إصابات بفيروس كورونا واحدة منها محلية و14 حالة شفاء

0 196

العالم الآن – أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، عن تسجيل 7 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، واحدة منها محليّة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1015 حالة.
وتوزعت الحالات السبع الجديدة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: حالة مخالطة من العمالة الوافدة في مركز حدود الكرامة، و 4 حالات بين الأردنيين القادمين من الخارج الذين يقيمون في فنادق الحجر (3 من مصر و1 من الباكستان)، وحالتان لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة أخرى تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.
وأشار الموجز إلى تسجيل 14 حالة شفاء في مستشفى الأمير حمزة، إضافة إلى إجراء 6745 فحصاً مخبريّاً اليوم، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بد الجائحة وحتى الآن (325155) فحصاً.
ولفت إلى أن خليّة الأزمة تجري حاليّاً الترتيبات اللازمة لبدء المرحلة الرابعة من عمليّة عودة الأردنيين في الخارج، والمتوقّع أن تبدأ في العاشر من تمّوز المقبل، وأنّ رحلات المرحلة الثالثة مستمرّة حتى تاريخ 24 الشهر الحالي.
ومن المرجّح -بحسب الموجز- أن يبدأ يوم الاثنين المقبل تطبيق استخدام “الأسوارة الإلكترونيّة” لتنظيم الحجر المنزلي الاحترازي للخارجين من مواقع الحجر، بعد إتمامهم مدّة (14) يوماً في الحجر الصحّي الفعلي بالمواقع المخصّصة.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد