وزراء الخارجية العرب يؤكدون وحدة وسيادة ليبيا

0 35

العالم الآن – أكد وزراء الخارجية العرب الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ولُحمتها الوطنية واستقرارها ورفاهية شعبها ومستقبلها الديمقراطي.
وشددوا في ختام اجتماع طارئ عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) اليوم الثلاثاء، لبحث تطورات الوضع في ليبيا بناء على طلب مصر، على ضرورة العمل على استعادة الدولة الليبية الوطنية ومؤسساتها لدورها في خدمة الشعب الليبي بعيدا عن أي تدخلات خارجية.
وأكد الوزراء أهمية الحل السياسي الشامل للأزمة الليبية ودعم المجلس لتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات بالكامل، ودور المؤسسات الشرعية المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي، ومخرجات مختلف المسارات الدولية والإقليمية وآخرها مؤتمر برلين، رافضين اي تدخل خارجي فيها. وأعرب الوزراء عن الدعم الكامل لجهود بعثة الامم المتحدة لدعم ليبيا بهدف التوصل إلى تسوية للأزمات من خلال المسارات الثلاثة في ضوء نتائج مؤتمر برلين وقرار مجلس الامن 2510. وأكد الوزراء ضرورة التوصل الفوري إلى وقف دائم لإطلاق النار، والاتفاق على ترتيبات دائمة وشاملة لتنفيذه والتحقق من الالتزام به من خلال استكمال أعمال مسار المباحثات الدائرة في إطار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بجنيف برعاية الأمم المتحدة والعودة السريعة لمفاوضات الحل السياسي واستكمال تنفيذ مسارات مؤتمر برلين.
وطلب مجلس الوزراء من الأمين العام للجامعة العربية، متابعة تنفيذ هذا القرار وتقديم تقرير بهذا الشأن.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد