الصحة العالمية قلقة من ارتفاع إصابات كورونا في أوروبا

0 28

العالم الآن – قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد إصابات فيروس كورونا يرتفع من جديد في أوروبا، معربةً عن قلقها على حال الأنظمة الصحية في حال لم تجر السيطرة على هذا التفشي الجديد الذي بدأ بعد رفع قيود العزل.
وأعلن مدير فرع أوروبا في منظمة الصحة العالمية هانز كلوغ، خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو من كوبنهاغن نقلته شبكة “يورونيوز” اليوم الخميس، ” شهدت أوروبا الأسبوع الماضي ارتفاعاً في عدد الإصابات اليومية للمرة الأولى منذ أشهر ، حيث شهد 30 بلداً ارتفاعاً في عدد الإصابات التراكمية خلال الأسبوعين الماضيين”.
وبحسب المنظمة تسجل القارة يومياً نحو 20 ألف إصابة جديدة وأكثر من 700 وفاة.
وحذرت منظمة الصحة العالمية من نقص في مولدات الأكسجين في المستشفيات حول العالم، والتي تستخدم مع مرضى كوفيد-19 الذين يعانون من مشاكل تنفسية.
ونقلت شبكة “يورونيوز” اليوم الخميس عن مدير المنظمة تيدروس أدهانوم قوله، إن الكثير من الدول تواجه صعوبات بالحصول على مولدات الأكسجين، وأن الطلب يفوق الإمداد حالياً.
وأضاف تيدروس أن المنظمة اشترت 14 ألف مولد أكسجين من مصنعين وتخطط حالياً لإرسالهم إلى 120 دولة في الأسابيع المقبلة.
وسيتوفر نحو 170 ألف مولد أكسجين – تبلغ قيمتهم نحو 100 مليون دولار – خلال الأشهر الستة المقبلة.
ووفقاً لرئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة مايك راين، فإن العديد من دول أمريكا اللاتينية شهدت ارتفاعاً يبلغ 25 بالمئة إلى 50 بالمئة بعدد الإصابات الأسبوع الماضي، وقال إن الوضع في الأمريكيتين ما زال يتطور، ولم يصل ذروته بعد، ومن المرجح أن يؤدي إلى استمرار الإصابات والوفيات.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد