قطر: عودة 50 % من الموظفين لعملهم غدا

0 29

العالم الآن – تبدأ قطر غدا الأربعاء، تنفيذ المرحلة الثانية من عملية الفتح التدريجي وتخفيف القيود المفروضة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.
ووفقا لبيان صادر عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر اليوم الثلاثاء، فإن المرحلة الثانية تشمل السماح بالتجمعات العامة والخاصة بحد أقصى خمسة أشخاص، والاستمرار بالافتتاح المحدود للمساجد لأداء الفروض بطاقة استيعابية محدودة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
كما تشمل رفع الطاقة الاستيعابية للموظفين الذين يباشرون عملهم في القطاعين العام والخاص إلى 50 بالمئة حسب الحاجة، مع إلزامها بتوفير الاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.
وتشمل المرحلة الثانية زيادة الطاقة الاستيعابية للعيادات الخاصة إلى 60 بالمئة مع استمرار تقديم خدمات الطوارئ، وافتتاح المطاعم بطاقة استيعابية محدودة، بالإضافة إلى افتتاح المكتبات والمتاحف بسعة محدودة وساعات محددة.
وذكّرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات، أن الانتقال من مرحلة إلى أخرى من مراحل الفتح التدريجي مرهون بتعاون الجميع وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية، والالتزام بالإجراءات السارية التي حددها مجلس الوزراء، ومنها ارتداء الكمامات عند الخروج وتحميل تطبيق”‏‏احتراز”‏‏ والتباعد الاجتماعي.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد