بكين تخفّف إجراءات العزل بعد تراجع الإصابات بـ«كورونا»

0 33

العالم الآن – رفعت بكين العديد من إجراءات العزل التي فرضت لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد وأبلغت عن تسجيلها ثلاث إصابات جديدة فقط في المدينة، اليوم (الأربعاء)، الأمر الذي يزيد الآمال في السيطرة على الوباء.

وأغلقت العاصمة الصينية عشرات المجمعات السكنية وأجرت اختبارات جماعية الشهر الماضي بعدما أثارت مئات الإصابات مخاوف من عودة الفيروس. لكن القيود رفعت الثلاثاء عن خمسة مجمعات سكنية لم تسجّل إصابات جديدة بالفيروس، وفق ما أفادت وسائل إعلام حكومية، فيما خففت المدينة القيود المفروضة على المدينة. وشهدت سبعة مجمعات أخرى في بكين رفع إجراءات العزل الجمعة الماضي.

وارتبطت معظم الإصابات بسوق شينفادي الذي يوفر نحو 80 في المائة من المنتجات واللحوم الطازجة في بكين، مما أثار القلق بشأن سلامة الأغذية، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكرت صحيفة «تشاينا نيوز» الحكومية أن الإغلاق الذي فرض على خمسة مجمعات في منطقة فنغتاي المتضررة بشدة قد رفع، كما أن خبراء مكافحة الأمراض سيقترحون خطة لإزالة القيود المفروضة على سبعة مجمعات أخرى في المنطقة المحيطة بالسوق.

لكن التقرير قال إنه سيتعين على تلك المجمعات «تطبيق تدابير وقائية حازمة» مع عدم السماح لغير المقيمين بدخول المجمعات السكنية. كذلك، سيتوجب على الأخيرة إصدار تصاريح دخول للمقيمين.

مقالات ذات الصلة

اترك رد