العراق: إعفاء قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية بعد اغتيال الهاشمي

0 298

العالم الآن – أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم (الثلاثاء)، بإعفاء قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية من منصبه، بعد ساعات من اغتيال الباحث هشام الهاشمي أمام منزله في منطقة زيونة وسط بغداد.

وكان الرئيس برهم صالح عدّ حادثة الاغتيال جريمة «خسيسة» تستهدف الإنسان العراقي، وقال في تغريدة على «تويتر»، إن اغتيال الباحث هشام الهاشمي على يد خارجين على القانون، جريمة خسيسة تستهدف الإنسان العراقي وحقه في الحياة الحرة الكريمة، وتستهدف القيم التي ارتضيناها للوطن فيما بعد حقبة الاستبداد، مضيفاً: «أقل الواجب الكشف عن المجرمين وإحالتهم إلى العدالة، لضمان الأمن والسلام لبلدنا».

ودعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الجهات الحكومية المسؤولة إلى «الكشف عن التحقيقات للرأي العام، وبيان الجهات المتورطة بهذا العمل الجبان بشكل عاجل، ولا سيما بعد تكرار حالات الخطف والاغتيال لعدد من الشخصيات والأصوات الوطنية».

وأكد الحلبوسي، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، أن على «الأجهزة الأمنية أن تكون على قدر المسؤولية المنوطة بها، وأن تضع حداً للخارجين عن القانون والعابثين بأمن المواطنين».

وأمر وزير الداخلية عثمان الغانمي بتشكيل لجنة تحقيق بشأن حادثة الاغتيال برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد