وسيم القطان ضمن لائحة العقوبات الأمريكية الجديدة

0 165

وسيم القطان ضمن لائحة العقوبات الأمريكية الجديدة
القطان: هذه العقوبات لن تزيدني الا إصرارا وتمسكا بوطني
متابعة اخبار العالم من سفيان أحمد
فرضت “وزارة الخزانة الأميركية” عقوبات جديدة على 4 شخصيات و10 كيانات سورية، جاء ضمنها اسم رجل الأعمال وسيم أنور القطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وشركات تابعة له ومجمعات تجارية يستثمرها…..
وشملت العقوبات، “شركة آدم للتجارة والاستثمار”، و”شركة تي دبليو”، و”شركة نقطة تقاطع”، و”شركة مروج الشام للاستثمار والسياحة”، و”مفروشات لاروسا”، و”فندق الجلاء”، و”مجمع يلبغا”، و”مول ماسة بلازا”، و”مول قاسيون”.
وجاءت العقوبات الجديدة ضمن الدفعة الثانية من الإجراءات المتخذة بموجب قانون العقوبات الأميركي “سيزر” أو “قيصر”، الذي دخل حيّز التنفيذ حزيران الماضي، فيما فُرضت حزمة العقوبات الأولى في الـ17 منه.
وطالت حزمة العقوبات الأولى المفروضة بموجب “سيزر” 39 شخصاً وشركة سورية، وكان بينهم نساء ورجال أعمال مثل محمد حمشو وسمية حمشو، وشركة تابعة إلى رامي مخلوف، وشركات عقارية مشاركة في بناء مقاسم ضمن مشروع ماروتا سيتي.
وأضاف الاتحاد الأوروبي في مطلع العام الجاري 8 رجال أعمال وشركتين إلى قائمة الأسماء والشركات الخاضعة لعقوبات الاتحاد الاقتصادية بحجة دعمها الحكومة السورية، وكان بينهم اسم وسيم القطان، وسامر فوز، وخضر علي طاهر
ويشهد لرجل الأعمال السوري وسيم القطان نشاطا كبيرا ولافتا وخاصة بعد تسلمه رئاسة غرفة تجارة ريف دمشق وكذلك بعد تدخله الايجابي في كسر الأسعار بين المنتج والمستهلك لصالح المستهلك من خلال إطلاق مبادرة يلبغا الخير بداية السنة الحالية ومؤخرا مبادرة يلبغا الخير و كذلك مبادرة مكملين سوا في كراجات العباسيين ، وربما هذه المبادرات الخيرة والنبيلة والوطنية ازعجت الامريكان .
وهذه العقوبات كما أكد القطان لن تزيده الا إصرارا في الوقوف إلى جانب وطنه وشعبه والالتفاف حول قيادته وحكومته والسعي للنهوض بالاقتصاد الوطني وتقديم المبادرات المشرفة لأبناء وطنه في هذه الظروف الصعبة ….

مقالات ذات الصلة

اترك رد