شكاوى عدم توفر اطباء اختصاص باطنية وجراحة في مستشفى البادية الشمالية

0 35

العالم الآن – شكا مواطنون في لواء البادية الشمالية الشرقية من عدم توفر أطباء اختصاص باطنية وجراحة في مستشفى البادية الشمالية الحكومي.
وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن افتقار مستشفى البادية الشمالية لأطباء اختصاص في مجال الباطنية والجراحة يتسبب بمعاناة كبيرة لهم جراء عمليات التحويل للمستشفيات الحكومية في المحافظة التي تبعد عن أماكن سكناهم مسافات طويلة.
ولفتوا إلى أنه في حال الحصول على التحويل الطبي لتلك المستشفيات يترتب على المريض أعباء مالية اضافية، عدا عن الاكتظاظ الشديد على أبواب عيادات الباطنية والجراحة فيها، ما يضطر العديد منهم للحصول على تلك الخدمة في القطاع الخاصة.
واشاروا إلى افتقار صيدلية المستشفى الرئيسة والعيادات لبعض العلاجات الأساسية احيانا والتي يضطر المريض إلى شرائها من الصيدليات الخاصة.
وطالبوا وزارة الصحة بتوفير جميع الاختصاصات الطبية في المستشفى، وعلى رأسها اختصاصيو الباطنية والجراحة ورفده بحاجاته من العلاجات، لاسيما أن المستشفى يخدم لواء يمتاز بارتفاع عدد سكانه ومساحته الشاسعة.
وقال مدير المستشفى الدكتور عبدالله شامخ إن المستشفى يعاني من عدم توفر أطباء اختصاص في الباطنية والجراحة، ونقص الكوادر التمريضية، لافتا إلى مخاطبة وزارة الصحة لرفد المستشفى بحاجاته من أطباء الاختصاص والكوادر التمريضية من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.
واكد توفر العلاجات في جميع صيدليات المستشفى، نافيا ان يكون هناك نقص في تلك العلاجات، وفي حال حدوث نقص أو عدم توفر علاجات يجري معالجة ذلك من خلال طلبيات علاجية استثنائية.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد