عون ودياب يتعهدان بمحاسبة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت

0 263

العالم الآن – أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون عن المضي قدما في التحقيقات المرتبطة بانفجار مرفأ بيروت امس الثلاثاء، ومحاسبة المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات بحقهم.
وقال في كلمة القاها اليوم الأربعاء في الاجتماع الاستثنائي للحكومة اللبنانية، سنعلن بشفافية نتائج التحقيقات التي ستجريها لجنة التحقيق، مناشدا الدول الشقيقة والصديقة الإسراع بالمساعدات لدعم المستشفيات والعائلات المنكوبة.
وقال رئيس الحكومة حسان دياب إن ملف التحقيق أولوية، ونتائجه يجب أن تكون سريعة، داعيا إلى تكثيف عمليات انتشال الضحايا والبحث عن المفقودين ومعالجة الجرحى، وتأمين مأوى مؤقت لأصحاب المنازل المتضررة، وإطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار، وصرف مساعدات عاجلة، وتأمين مساعدات لترميم المنازل والمكاتب.
إلى ذلك، كشف رئيس لجنة إدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم أن إدارة المرفأ خزنت البضاعة التي انفجرت في مرفأ بيروت في العنبر رقم 12 داخل حرم المرفأ بناء على أمر قضائي سابق.
وقال في تصريح صحفي اليوم، “كنا نعلم بأن المواد المخزنة خطرة، وارسلت الجمارك وجهاز أمن الدولة مراسلات إلى القضاء لإزالة المواد المتفجرة أو تصديرها، ومنذ ست سنوات ننتظر أن يعالج الموضوع لكن دون جدوى.
واشار إلى أن إدارة المرفأ اصلحت قبل ظهر أمس الثلاثاء فجوة في بوابة العنبر الذي تسبب بالانفجار الهائل في بيروت، ولا تعلم ماذا جرى بعد ذلك.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد