(الرقم واحد) – رانيا أبو عليان

0 628

العالم الآن – …لا زالت تلك”العقدة” ترافقني منذ أن وعيتُ على هذهِ الدنيا،…ولا زال هذا البيتُ مِنَ الشعرِ يتردد في ذهني ولا يفارقني طوال حياتي..وكأنهُ صوتٌ خفيٌّ يشحنني بإستمرارٍ لأواصل صعودي نحوَ القمة بلا هوادة.
نحن قومٌ لا توسط بيننا ******* لناالصدر دون العالمين أو القبرُ

نعم ،…فقد كانَ لي المركز الأول دائماً،..فالثاني هو الفشلُ والأخيرُ عندي.،…أذكر أنني في أيامِ الدراسةِ كنتُ أواصل الليل مع النهار لأكون الأولى دائما،..ويجن جنوني لو اقترب مني من ينافسني فيَشتعلُ حماسي لأتقدم للأمام بسرعة لأترك بيني وبين محاول الإقتراب مسافةً تشعرني بالراحة وعدم اقتراب المنافس أبداً .
…تطورَ الأمر معي بعد الدراسة والمسابقات والتحصيل العلمي والمهارات ،.. ليصل للعمل والعلاقات وتربية الأولاد ومتابعة مواهبهم…فلا زالَ طموحي بأن أكون”رقم واحد”
يرافقني فلا أتنازل عنه،..وكم من مرةٍ انحنيتُ وبكيتُ وتعبت ،….لتوقظني وتوقفني تلك النزعة..نزعة “الرقم واحد” لأقف من جديد وأحارب لأكونه ……..”الرقم واحد”.
..تقدمتُ بالعمرِ قليلاً وكبرت مسؤوليَّاتي لتطال عائلةً وعدة مؤسسات أديرها بنفس تلك الروح الحرة التي تأبى الاَّ التحليق كالصقورِ عالياً لتعلو على كل الطيورِ والجوارح،.
…..ولكنني وللأمانةِ لا تزال تحيى بداخلي تلك الطفلة المشاغبة اللمَّاعة العنيدة،..والتي تبكي وتنتحب بشدة إذا لم تحصل على ذلك التاج وشهادة التقدير عندما تحصل على نتيجتها الدراسية لتحصل على المركز الأول وتكون كما اعتادت…..(الرقم واحد)
#رانيا_أبوعليان

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد