ترامب يدعو لعودة الأنشطة الرياضية وفتح المدارس

0 36

العالم الآن – دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، لعودة المنافسات الرياضية رغم عدد الإصابات الكبير بفيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، في المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بتطورات أزمة كورونا وجهود إدارته في احتواء الوباء، إن “مباريات كرة القدم الأميركية بين الكليات يجب أن تبدأ، ونتطلع إلى عودة سريعة للأنشطة الرياضية”.

وأضاف “ونحن نفتح اقتصادنا ومدارسنا، نأمل أن نشاهد مباريات كرة القدم تعود من جديد ويتنافس الشباب ونأمل ألا يضايقهم الفيروس الصيني، معظمهم إحصائيا لن يصاب”.

وفي الوقت نفسه دعا ترامب الأميركيين إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتوخي الحذر.

وأعلن ترامب أن إدارته اتفقت على شراء 100 مليون جرعة من لقاح شركة مودرنا المحتمل ضد فيروس كورونا، فور توفره، على أن يقوم الجيش بتوزيعه.

وقال ترامب “التقيت مع كبار العلماء وقادة شركات الدواء التي تعمل على تطوير لقاحات وعلاجات لكوفيد-19، اتفقت على شراء 100 مليون جرعة من لقاح مودرنا المحتمل”.

وحث ترامب الأميركيين الذين تعافوا من الفيروس بأن يتبرعوا بالبلازما “لأن البرنامج كان ناجحا جدا ونحن مستمرون في مواجهة الجائحة”.

وقال ترامب “نحن في وضع أفضل من الدول المشابهة لنا في أوروبا، حيث انخفضت الإصابات بنسبة 20 في المئة”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة قامت بإجراء 66 مليون فحص وهو أكبر بكثير من أي بلد آخر، حيث تأتي الهند في المرتبة الثانية بـ24 مليون فحص.

وتجاوزت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة، الثلاثاء، حاجز الخمسة ملايين بأكثر من 130 ألفا، وهو ما يمثل ربع أعداد الإصابات المسجلة في العالم، فيما وصل عدد الوفيات إلى 164 ألفا و665 وفاة، من بين أكثر من 738 ألف وفاة عالميا، بحسب مرصد جامعة جونز هوبكنز الأميركية، ولا تزال الأرقام ترتفع في 11 ولاية أميركية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد