499 إصابة جديدة بـ«كورونا» ووفاة واحدة في الأراضي الفلسطينية

0 31

العالم الآن – أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة واحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأضافت أن حالة الوفاة كانت لمريضة عمرها 80 عاماً من دورا جنوبي الخليل. وأوضحت ان القدس تصدرت الإصابات الجديدة مسجلة 219 حالة، تلتها الخليل بـ140 إصابة، فيما توزعت بقية الإصابات على مناطق مختلفة في الضفة الغربية.
وقالت الكيلة إن من بين المصابين 21 مريضاً يرقدون في غرف العناية الفائقة، بينهم أربعة مرضى على أجهزة التنفس الصناعي.
وجاء في بيان للحكومة الفلسطينية عقب اجتماع ضم لجنة الطوارئ العليا والمحافظين والأجهزة الأمنية في رام الله، إنها قررت «السماح بإقامة صلاة الجمعة في الساحات العامة والمفتوحة مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية في التباعد وارتداء الكمامات وإحضار السجاجيد الخاصة بالمصلين».
كما قررت الحكومة «السماح بفتح المحال التجارية ومختلف الأنشطة الاقتصادية الأخرى يومي الجمعة والسبت مع الالتزام الصارم بإجراءات السلامة العامة التي حددتها بروتوكولات وزارة الصحة». وأكدت في المقابل «استمرار إغلاق صالات الأفراح
وبيوت العزاء ومنع كل أشكال التجمهر التي تشكل بيئة حاضنة لتفشي الفيروس».
وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الإصابات منذ انتشار الفيروس في مارس آذار الماضي بلغ 20093 تعافى منها 11514 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 114.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد