خطط امنية مشددة بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي

0 36

العالم الآن – أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة لكافة تشكيلات ووحدات الامن العام باتخاذ جملة من الاجراءات والخطط الامنية والمرورية، والبدء بتطبيقها تزامناً مع إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) صباح بعد غد السبت.
وتشمل الخطط ضبط كافة أشكال التجاوز على القانون، والتعبير الخاطئ عن الفرح، ومنع الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التجمع والاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإنفاذ أوامر الدفاع بحق كافة المخالفين دون تهاون او تمييز.
وأكد اللواء الحواتمة على تحقيق الانتشار الأمني والمروري الواسع بمشاركة قيادات ومديريات وإدارات الأمن العام، وبمتابعة كافة القادة والمدراء في الميدان وفي كافة محافظات المملكة.
وأشار إلى أن الغاية الأولى والرئيسية من هذه الخطط والإجراءات، حماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على الأمن والسكينة من خلال التصدي لكافة التجاوزات الأمنية والمرورية الخطرة، التي تحدث أحيانا نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح، مثل إطلاق العيارات النارية، وتسيير المواكب، وإخراج الاجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور، وغير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين، لافتا الى استخدام التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة والكاميرات لرصد تلك المخالفات ومتابعتها.
وشدد مدير الامن العام على مراقبة ظاهرة اطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية المشددة بحقه، وعدم إغفال أي ملاحظة او شكوى ترد بهذا الخصوص وعدم اغلاق التحقيق بها الا عند القاء القبض على مرتكبها وضبط السلاح المستخدم .
ودعا مدير الامن العام الطلبة وذويهم الى دعم ما تقوم به الحكومة من اجراءات للحماية من فيروس كورونا وعدم التعدي على حقوق الغير وتهديد حياتهم، والالتزام بالقانون والتعبير بأساليب حضارية عن فرحهم بعيداً عن ارتكاب اية مخالفات تهدد حياة الاخرين وتعطل اعمالهم، مؤكداً انه سيتم التعامل مع اي من هذه المخالفات وكل ما يرد بخصوصها بصرامة تامة.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد