منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بحماية دولية من الاحتلال الإسرائيلي

0 258

العالم الآن – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني فيها، أحمد التميمي، اليوم الأحد، إن إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على اقتحام مستشفى الخليل الحكومي وإطلاق قنابل الغاز بداخله، ما هو إلا جريمة موصوفة استهدفت المرضى والطاقم الطبي وأدت إلى إصابة أكثر من 25 من المرضى والطاقم الطبي”.
وأضاف التميمي، في بيان له، إن إطلاق قنابل الغاز داخل المستشفى مع علم قوات الاحتلال أن بداخله مرضى يعانون من أمراض وحالات مختلفة، هو شروع بالقتل العمد وأمر يتنافى مع كافة الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية وكل القيم الإنسانية التي تعتبر المستشفيات أماكن حيادية وذات حرمة. وطالب التميمي المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بالوقوف عند هذه الجريمة والتعامل معها بما يقتضيه الموقف من مثل هذه الجرائم، ووضع حد للاحتلال واستهتاره بكل المواثيق والمعاهدات الدولية والمتعلقة بحقوق الإنسان على وجه الخصوص، الأمر الذي يحتم توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
وأكد التميمي أن مثل هذا الإجرام لا يدع مجالا للشك بأن دولة الاحتلال هي دولة إرهاب منظم مدعوم من الإدارة الأمريكية “. –(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد