الأميركيون يستعيدون 1.4 مليون وظيفة في أغسطس

0 41

العالم الآن – انتعش الاقتصاد الأمريكي بإضافة مليون و 400 ألف وظيفة جديدة في أغسطس، مع انخفاض معدل البطالة إلى 8.4 بالمئة.

وقالت وزارة العمل الأميركية في بيان، الجمعة، إن 1.4 مليون وظيفة أضيفت للاقتصاد الأميركي في أغسطس، في انخفاض عما كان عليه في يوليو إذ أضيفت 1.7 مليون وظيفة، وأيضا في يونيو عندما أضيفت 4.8 مليون وظيفة.

واستمر أرباب العمل في إعادة العمال المسرحين الشهر الماضي، ولكن بوتيرة أبطأ بكثير عما كانت عليه في فصل الربيع، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

وارتفعت الوظائف في أغسطس نتيجة تعيين 240 ألف عامل مؤقت للعمل على التعداد السكاني لعام 2020، إلا أن معظم هؤلاء سيتركون وظائفهم بعد انتهاء التعداد مع آخر هذا الشهر.

من ناحية أخرى، توقع تقرير رسمي أميركي، صدر الأربعاء، أن يتجاوز دين الولايات المتحدة، حجم اقتصادها العام المقبل، “وذلك للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية”، وذلك بسبب زيادة الإنفاق الفيدرالي لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19.

ووفق بيانات “مكتب الميزانية في الكونغرس”، فإن الدين الفيدرالي سيكون في مستوى أو يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي (GDP)، وذلك في السنة المالية لعام 2021، والتي ستبدأ في الأول من أكتوبر المقبل.

وتوقع التقرير أن تصل نسبة الدين إلى 107 في المئة في عام 2023، “وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ البلاد”، بحسب فرانس برس، ثم إلى 109 في المئة عام 2030.

وتشير البيانات إلى وصول نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 إلى 98 في المئة، وهو ما لم يحدث أيضا منذ الحرب العالمية الثانية، بحسب وول ستريت جورنال.

الحرة

مقالات ذات الصلة

اترك رد