مصر والإمارات ترحبان باتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل

0 328

العالم الآن – رحبت كل من مصر والإمارات باتفاق السلام الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ما بين البحرين وإسرائيل، الجمعة.

ووصف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتفاق السلام ما بين البحرين وإسرائيل بأنه “خطوة تاريخية”.

وقال السيسي، الذي كانت بلاده أول دولة عربية تبرم اتفاق سلام مع اسرائيل عام 1979، في تغريدة على تويتر، إنه “يثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية”، ووجه الشكر إلى “كل القائمين على تنفيذ هذه الخطوة التاريخية”.

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها بخطوة السلام، معربة عن أملها بأن تحمل “أثرا إيجابيا على مناخ السلام والتعاون إقليميا ودوليا”.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار البحرين مباشرة العلاقات مع دولة إسرائيل يعد “خطوة مهمة لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة”، مؤكدة أن هذه الخطوة من شأنها توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والدبلوماسي.

ونشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بيانا مشتركا عبر حسابه على تويتر، صدر عن الولايات المتحدة، والبحرين، وإسرائيل، جاء في مقدمته أن” الرئيس دونالد ترامب، وفخامة الملك حمد بن عيسى بن آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تحدثوا اليوم ووافقوا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والبحرين”.

وقبلت البحرين دعوة الرئيس ترامب لحضور حفل التوقيع التاريخي مع كل من إسرائيل والإمارات يوم 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض، حيث سيحضر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، وسيوقعان اتفاق السلام بين الدولتين.

وعبر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء، بينيامين نتانياهو، عن تقديرهما العميق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، “لجهوده في تحقيق السلام في المنطقة، وتركيزه على التحديات المشتركة، والطرق البرغماتية والفريدة التي اتخذها لجمع شعوب المنطقة معا”.

الحرة

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد