ترمب: الفلسطينيون سينضمون في نهاية المطاف إلى اتفاق سلام مع إسرائيل

0 28

العالم الآن – قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين سيذهبون في نهاية المطاف إلى اتفاق سلام مع إسرائيل، في ظل أن الدول التي تدعمهم سياسياً ومالياً تمضي قدماً في إقامة علاقات مع إسرائيل.
وأضاف ترمب، قبل ساعات من مراسم توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين، أنه إذا لم يقم الفلسطينيون بذلك «فإنهم سيبقون بمفردهم في العراء»، قائلاً إنه «من الصعب للغاية التعامل مع الفلسطينيين»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
ولفت ترمب إلى أنه أوقف كثيراً من الدعم المالي الأميركي للفلسطينيين، وأنه سيواصل دعم هذه السياسة.
وقال الرئيس الأميركي لقناة «فوكس نيوز»: «سيأتي الفلسطينيون في نهاية المطاف أيضاً، وسيكون لديكم سلام في الشرق الأوسط دون أن تطلقوا النار على الجميع وتقتلوا الجميع وتتناثر الدماء على الرمال».
وتوقع إسرائيل (الثلاثاء) في البيت الأبيض اتفاقين تاريخيين مع الإمارات والبحرين. وحرص الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تنظيم مراسم كبرى في واشنطن يقيم خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسمياً علاقات دبلوماسية بين الدولة العبرية والدولتين العربيتين، في أول اختراق من هذا النوع منذ معاهدتي السلام مع مصر والأردن في 1979 و1994.
ولم يستبعد مسؤول أميركي كبير مصافحة تاريخية بين الممثلين للدول العربية ورئيس الوزراء الإسرائيلي، مؤكداً أن جميع المشاركين سيخضعون قبل ذلك لفحص فيروس «كورونا» المستجد.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد