إسرائيل تسجل 4537 إصابة جديدة بكورونا وتفرض إغلاقا شاملا بدءا من غد

0 31

العالم الآن – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، تسجيل 4537 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد منذ بدء الجائحة الى 171768 إصابة.
ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فانه يوجد من بين الإصابات 549 إصابة بالغة، و140 حالة يستيعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 1165 وفاة.
وأضافت الصحيفة، أنه سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة، الإغلاق الشامل في إسرائيل ولمدة ثلاثة أسابيع على جميع نواحي الحياة خلال فترة الأعياد اليهودية لوقف انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد مصادقة الحكومة الاسرائيلية يوم الأحد، على قرار المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا بخصوص ذلك.
وسوف يسمح للإسرائيليين في المرحلة الأولى من الإغلاق بالتحرك ضمن مسافة 500 متر في محيط سكنهم، كما تم إغلاق المدارس ابتداء من اليوم الخميس، وبموجب الخطة فإنه سيتم إغلاق جميع المصالح والمؤسسات التي تستقبل جمهور، إن كانت تجارية، ثقافية، ترفيهية، وسياحية، باستثناء الخدمات الضرورية مثل محلات بيع الأغذية، والصيدليات، والنظارات الطبية ومحلات بيع منتجات النظافة.
كما سيتم إغلاق جميع المطاعم، وسوف يسمح لها بالبيع عن طريق خدمة التوصيل، بينما سيبقى مطار بن غوريون مفتوحا، لكن سيتم تقليص نشاطه.
بدوره، قال وزير الصحة الإسرائيلية، يولي ادلشتاين، إنه في حال استمر ارتفاع عدد المصابين بكورونا، من الممكن أن تقدم إسرائيل على تمديد فترة الإغلاق الشامل أو تشديده.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد